أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / احتجاجات في خوزستان على شح المياه واعتقال عناصر تعمل لمصلحة الموساد مدسوسة في التظاهرات

احتجاجات في خوزستان على شح المياه واعتقال عناصر تعمل لمصلحة الموساد مدسوسة في التظاهرات

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأيام الماضية في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، والتي تشهد منذ قرابة أسبوع احتجاجات على خلفية شح المياه، وفق الإعلام المحلي. واندلعت احتجاجات منذ الخميس الماضي ف، على خلفية شح المياه، في وقت تعاني إيران من انخفاض نسبة الأمطار مقارنة بأعوام سابقة ٬

وأفاد مسؤولون إيرانيون بمقتل ثلاثة أشخاص، بينهم متظاهر على الأقل وضابط في الشرطة، حتى ليل أمس الثلاثاء. وقال قائمقام منطقة إيذه حسن نبوتي في تصريحات لوكالة “فارس” الأربعاء (21 يوليو/ تموز 2021)، إن “تجمعاً حصل أمس وسط المدينة بسبب شح المياه في خوزستان”، وأضاف: “خلال هذا التجمع، أطلق مثيرو شغب النار على شاب”، ما أدى لوفاته، مشيراً إلى أن 14 عنصراً من قوات الأمن “أصيبوا أيضاً بجروح”.
ولم يحدد نبوتي بشكل مباشر ما اذا كانت الضحية من المحتجين. وأتت تلك التصريحات بعد ساعات من إعلان الوكالة الرسمية (إرنا)، مقتل ضابط في قوات الأمن “إثر أعمال شغب” مساء الثلاثاء في مدينة بندر ماهشهر.
ويضاف هذان القتيلان الى “متظاهر” كانت “إرنا” أكدت وفاته أواخر الأسبوع الماضي، مشيرة الى أنه قضى جراء إطلاق نار من “انتهازيين ومثيري شغب” في بلدة شادكان في محافظة خوزستان.
الجدير بالذكر ان مندسين من حركة اتفصالية مدعومة من المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي اقدموا على اطلاق النار على متظاهرين وعلى رجال الشرطة بهدف اشعال الفتنة ٫ وحسب مصادر امنية فقذ تم القاء القبض على ثلاثة عناصر متهمين باطلاق النار واعترفوا انهم منخرطون في تنظيم انفصالي ارهابي ومن المنتظر ان تبث اعرافاتهم امام الشعب الايراني .
وكان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي قد اصدر توجيهات للمسؤولين في تغريدة، دعاهم الى ضرورة العمل لتسوية مشاكل المحافظة التي وصفها ب”الصعبة” بشكل فوري ونهائي، وطالب الحكومة بمتابعة مشاكل خوزستان وحلها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *