أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فضيحة مدوية في اوغندا … مئات الأوغنديين تلقوا لقاحات كورونا مزيفة

فضيحة مدوية في اوغندا … مئات الأوغنديين تلقوا لقاحات كورونا مزيفة

تلقى نحو 800 شخص ٬ جرعة أو أكثر من لقاحات كورونا مزيفة في أوغندا في إطار عملية احتيال دبرها أطباء وممرضون، حسب السلطات يوم الأربعاء.

وتم حقن اللقاحات المزيفة والمحتوية أحيانا على الماء لمتلقيها بين شهري مايو ويونيو، فيما كانت البلاد في خضم موجة انتشار واسعة للفيروس بتسجيل 1700 إصابة جديدة يوميا.
وأوضح وارن نامارا المكلف بمتابعة الخدمات الصحية، أن المتورطين في عملية الغش استهدفوا بالدرجة الأولى الراغبين بتلقي اللقاح مقابل دفع ثمنه، فيما كانت البلاد تعاني من شح اللقاحات التي توزعها مجانا عبر حملة التلقيح الوطنية.
وقال إن “أفرادا عديمي الضمير وبهدف جني المال، خدعوا السكان بلقاحات كاذبة”، لافتا إلى توقيف عاملين صحيين اثنين من المتورطين فيما لا يزال طبيب هاربا.
ودعا وارن نامارا المكلف بمتابعة الخدمات الصحية ٬ من تلقوا اللقاحات إلى عدم القلق، إذ بينت الاختبارات أن الجرعات لم تحتو أي مواد خطرة، “واقتصرت على الماء فقط في بعضها”.
وأوضح أن المتورطين تقاضوا مبلغا يراوح بين 25 و120 دولارا مقابل كل جرعة.
وسجلت أوغندا منذ بدء تفشي الوباء 91162 إصابة و2425 وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة حتى الأربعاء.

المصدر: أ ف ب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *