أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية العراقية : جولة الحوار الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الاخيرة

الخارجية العراقية : جولة الحوار الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الاخيرة

اعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، ان جولة الحوار الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الاخيرة.

وقال الوزير حسين في تصريحات، ان “لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الامريكي جو بايدن سيناقش مجمل العلاقات العراقية الأمريكية من بينها عدم الابقاء على اي قاعدة امريكية في العراق”.
واضاف، ان “جولة الحوار ستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأمريكي من كافة الاراضي العراقية”، مشيرا الى ان “الأميركان يتواجدون في معسكرات عراقية وليست أمريكية كما يقول ويصرح البعض”.
وبين وزير الخارجية فؤاد حسين، ان “الإدارة الأمريكية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة”، لافتا الى ان “جانبين قد يعودان لاتفاق 2008 بعد انتهاء جولة الحوار الاستراتيجي”.
ووصل وزير الخارجية فؤاد حسين على رأس وفد رفيع المستوى، الاثنين الماضي، الى العاصمة الامريكية واشنطن تمهيدا لموعد الحوار الاستراتيجي المرحلة الرابعة للتباحث في قضايا الانسحاب الامريكي من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طائرة إيرانية تشارك في مكافحة حرائق الغابات في مرمريس في تركيا

شاركت طائرة إطفاء إيرانية في مكافحة حرائق الغابات التي اندلعت بقضاء مرمريس التابع لولاية موغلا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *