أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف داعش وفلول البعث ينفذ تفجيرا ارهابيا يستهدف المستوقين في حي شعبي بمدينة الصدر ببغداد يسقط فيه 36 شهيد

تحالف داعش وفلول البعث ينفذ تفجيرا ارهابيا يستهدف المستوقين في حي شعبي بمدينة الصدر ببغداد يسقط فيه 36 شهيد

شهد سوق شعبي في مدينة الصدر في بغداد تفجيرا ارهابيا مزدوجا استهدف المتسوقين من المواطنين عشية عيد الاضحى ما ادي الى سقوط عشرات الشهداء وعشرات الجرحى.

ووفق مصادر طبية ارتفعت حصيلة شهداد التفجير الارهابي إلى 36 شهيدا ، فيما أصيب اكثر من مائة اخرين .
واكد شهود عيان التفجير الارهابي استهدف وبشكب متعمد قتل المدنيين من النساء والاطفال ٫ الذين ازدحم سوق الوحيلات الشعبي بهم غشية عيد الاضحى والذي قصدوا السوق للتبضع ليلة عيد الاضحي،واكد شهود العيان ان اكثر المصابين كانوا من النساد والاطفال وقال احد المواطنين انه احصى سبعة أطفال وثمانية نساء.
وأفادت خلية الإعلام الأمني، بوقوع “اعتداء إرهابي بواسطة انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع في سوق الوحيلات بمدينة الصدر شرقي بغداد”.
وأضافت أن الانفجار أدى إلى وقوع عدد من الضحايا بين قتيل وجريح، موضحة أنها ستعلن عن مزيد من التفاصيل .
لكن شهود العيان اكدوا ان الانفجار نفذه انتحاري وكان تفجيرا مزدوجا .
وقال المحلل السياسي ازهر الخفاجي ٫ ان هذا التفجير الارهابي يعد خرقا امنيا بامتياز يتحمل مسؤوليته القائد العام للقوات المسلحة ٫ ذلك لان تحالف فلول البعث وداعش تعود على تنفيذ تفجيرات اما عشية عيد الاضحى او في يوم عيد الاضحى ثارا لاعدام الطاغية صدام الذي اعدم صباح عيد الاضحى .
وقال الخفاجي: ان تحالف فلول البعث وداعش وراء العملية الارهابية التي استهدفت الامنين في سوق الوحيلات الشعبي بمدينة الصدر وذلك تنفيذا لاوامر مباشرة من رغد ابنة الطاغية التي تقيم بضيافة الملك الاردني عبد الله الثاني.

حزب الله يندد ويدين

هذا وسارع حزب الله في لبنان الى اصدار بيان بهذه الفاجعة جاء فيه :
يدين حزب الله بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف المواطنين العراقيين الأبرياء ‏في مدينة الصدر عشية عيد الأضحى المبارك وأثناء تأدية المسلمين مناسك الحج ‏الأعظم ‏ في جبل عرفة، وأوقع بينهم عشرات الشهداء والجرحى المظلومين‎.‎
‎ويرى حزب الله في هذا العمل الجبان عودة لسياسة القتل والإجرام التي تنتهجها ‏منظمات التكفير والإرهاب ورعاتها الدوليون والاقليميون و التي لا تكن للشعب ‏العراقي الأبي إلا السوء والضرر‎ .‎
إن الرد الحاسم على هذه الجرائم والمؤامرات هو بوحدة العراقيين وتكاتفهم وعملهم ‏الدؤوب لملاحقة المجرمين والقضاء عليهم‎ .‎
إن حزب الله إذ يعلن تضامنه مع الشعب العراقي الشقيق، يسأل الله الرحمة للشهداء ‏والشفاء للجرحى، ولأعداء العراق الخزي والعار‎.‎

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *