أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران والصين تجددان التاكيد على معارضة الأحادية وسلوك التنمر بشكل مشترك في اشارة الى الولايات المتحدة

ايران والصين تجددان التاكيد على معارضة الأحادية وسلوك التنمر بشكل مشترك في اشارة الى الولايات المتحدة

بحث وزيرا الخارجية الصيني وانغ يي والإيراني محمد جواد ظريف هاتفيا أمس السبت العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا الدولية.

وعبر الوزير الصيني وانغ عن عزم بلاده على العمل مع الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي وحكومته لمواصلة “التقاليد الجيدة التي تتسم بالثقة المتبادلة والدعم المتبادل بين الدولتين.. ومواصلة معارضة الأحادية وسلوك التنمر بشكل مشترك، والدعم القوي للتعددية والإنصاف والعدالة الدوليين” في اشارة للولايات المتحدة ،
وأضاف أن البلدين سيتعاونان من أجل الحفاظ بصورة أفضل على المصالح المشتركة للصين وإيران والدول النامية الأخرى.
وتوجه الوزير الصيني بالشكر لإيران على دعمها الصين في القضايا المتعلقة بمصالحها الرئيسية، مضيفا أن “الصين ستدعم كما هو معتاد إيران في حماية سيادتها وكرامتها الوطنيتين، واختيار نظام سياسي ومسار تنمية مناسب لظروفها الوطنية وأيضا في الدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة”.
تأتي هذه المكالمة في الوقت الذي يقوم به وانغ بجولة شرق أوسطية وصل في إطارها إلى مصر اليوم الأحد، بعد زيارة إلى سوريا أمس.
ومن جانبه، شكر ظريف الصين على توفير اللقاحات والمواد اللازمة لمكافحة الجائحة لبلاده ودعم إيران في مكافحة الجائحة.
وأضاف ظريف أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقتها مع الصين، ذكر أنه يؤمن بأن العلاقات الثنائية ستتعمق بشكل أكبر بعد تولي الحكومة الإيرانية الجديدة منصبها.
وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الوضع في أفغانستان وقضايا أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *