أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضباط اسرائيليون يحذرون من تنام نفوذ حزب الله في ظل ازمة انهيار العملة اللبنانية

ضباط اسرائيليون يحذرون من تنام نفوذ حزب الله في ظل ازمة انهيار العملة اللبنانية

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية بأن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قلقون من خطر تعزيز “حزب الله” نفوذه في لبنان في ظل الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها هذا البلد.

وأشارت صحيفة “يسرائيل هيوم” إلى أن هذه المخاوف جاءت على لسان بعض الضباط والقادة الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت الصحيفة عن قائد الفرقة الـ91، العميد شلومي بيندر (وهو مسؤول عن حماية الحدود مع لبنان)، قوله إن هناك خطرا داهما بأن ييسعى الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، ” الى استثمار الفوضى في لبنان ويعمل على زيادة هيمنته وهيمنة إيران على الدولة” حسب مزاعمه .
وأشارت التقارير الاسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يدرس سلسلة سيناريوهات لمستقبل لبنان من شأنها التأثير على كيان الاحتلال الاسرائيلي أيضا.
وبموجب أحد هذه السيناريوهات، تستعد قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي لاحتمال أن يحاول آلاف اللبنانيين الوصول على متن قوارب إلى الحدود الإسرائيلية في محاولة للتخلص من اثار انهيار العملة الللبنانية .
الجدير بالذكر ان انهيار العملة اللبنانية جاء نتيجة للعقوبات الامريكية ونتيجة مساع شاركت فيه السعودية بحجب الدعم والمساعدات عن لبنان بهدف اثارة الشعب اللبناني ضد حزب الله ٫ ولكن ثمار هذا المشروع الامريكي الذي شارك فيها النظام السعودي والاحزال اللبنانية الموالية لهما ٫ جاءت ثمارا ” مرة ” وانقلب السحر على الساحر ٫ فاذا بالتقارير الامريكية والاسرائيلية تترى محذرة من تنام قوة حزب الله ونجاح حزب الله في اعداد مشاريع اغاثة باعداد المواد القذائية والادوية باسعار رخيصة لاعضاء الحزب ولجمهور حزب الله ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *