أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات اللبنانية تعلن اعتقال جاسوس في ” البقاع ” شرقي البلاد يعمل لمصلحة الموساد الاسرائيلي

السلطات اللبنانية تعلن اعتقال جاسوس في ” البقاع ” شرقي البلاد يعمل لمصلحة الموساد الاسرائيلي

أعلنت مديرية قوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الجمعة، أنها أوقفت مواطنا لبنانيا، تواصل مع الاستخبارات الإسرائيلية ” الموساد ” ، في منطقة البقاع الغربي (شرقي لبنان).

وقالت المديرية في بيان، أوردته الوكالة اللبنانية للاعلام (رسمية): “في إطار ملاحقة شبكات التعامل مع العدو الإسرائيلي، التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصلت إلى تحديد هوية شخص تواصل مع استخبارات هذا العدو”.
وأضافت “تمكنت القوة الخاصة التابعة لها بتاريخ 30 حزيران/ يونيو 2021، من توقيف الشخص في منطقة البقاع الغربي، ويدعى (م. ي) من مواليد عام 1990، لبناني”.
وتابعت مديرية قوى الأمن الداخلي: “بالتحقيق معه، اعترف أنه في مطلع العام 2019، أرسل بريد الكتروني إلى أجهزة أمنية إسرائيلية عدة طالبا العمل لمصلحتها، فتواصل معه شخص وعرض عليه العمل معه وذلك من خلال جمع المعلومات، إضافة إلى تكليفه بمهام أخرى مقابل مبالغ مالية”.
وأضاف: “أن (الشخص الموقوف) وافق على ذلك. ودربه مشغله (في الاستخبارات الإسرائيلية) وطلب منه جمع معلومات معينة حددها له، فنفذ طلباته وزود العدو بالمعلومات المطلوبة”.
وأشارت مديرية قوى الأمن الداخلي إلى أنه “اعترف كذلك أنه حاول التواصل مع موقع الجيش الإسرائيلي عبر إرسال بريد إلكتروني طالبا العمل لمصلحتهم”.
وقالت “تأكدنا من جميع المعطيات المذكورة أعلاه من خلال أقوال الموقوف وتطابقها مع تحليل مضبوطاته وهواتفه، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *