أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الكاظمي يلتقي ماكغورك مبعوث البيت الابيض ويبحث معه الانسحاب المستقبلي للقوات الامريكية

الكاظمي يلتقي ماكغورك مبعوث البيت الابيض ويبحث معه الانسحاب المستقبلي للقوات الامريكية

التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الخميس مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك الخميس واكد البيان الصادر بعد الاجتماع ان الجانبين بحثا اليات الانسحاب الامريكي وهو ما يعني الانسحاب مستقبلا وليس الان كما يفترض وفق قرار مجلس النواب العراقي الصادر في الخامس من شهر يناير كانون الثاني عام 2020

وتحدث الكاظمي وماكغورك عن “الانسحاب المستقبلي للقوات المقاتلة من العراق” و”المرحلة الجديدة من التعاون الاستراتيجي بين البلدين”، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.
ويجري العراق محادثات مع الولايات المتحدة لوضع جدول زمني لانسحاب قوات التحالف الدولي التي انتشرت لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014.
ولا يزال نحو 3500 جندي أجنبي على الأراضي العراقية، من بينهم 2500 أميركي، لكن تنفيذ انسحابهم قد يستغرق سنوات.
ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء العراقي واشنطن نهاية الشهر الجاري لبحث الأمر.
يذكر أن العراق شهد وقوع خمسين هجوما بالصواريخ و بالطائرات مسيرة استهدفت القواعد الأميركية والسفارة الامريكية وسط الخضراء منذ بداية العام في العراق.
واستهدف الهجوم الأخير الواسع في 7 تموز/يوليو قاعدة عين الأسد العسكرية غرب العراق، حيث سقط 14 صاروخا بدون وقوع إصابات.
من جانبهم، شن الأميركيون ضربات نهاية حزيران/ يونيو على مواقع للحشد الشعبي عند الحدود العراقية مع سوريا ما أسفر عن استشهاد أكثر من عشرة مقاتلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : السعودية اشترت تفنيات تجسس من شركة اسرائيلية تستخدمها باختراق هواتف السعوديين بنقرة واحدة

كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن شراء السعودية تقنية تجسس من شركة “كوادريم” الإسرائيلية، تسمح باختراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *