أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الخارجية الامريكية تعلن اصدار اعفاء من الحظر على جزء من أصول ايران المجمدة في كوريا الجنوبية واليابان

وزارة الخارجية الامريكية تعلن اصدار اعفاء من الحظر على جزء من أصول ايران المجمدة في كوريا الجنوبية واليابان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها اصدرت إعفاء من الحظر على جزء من أصول ايران المجمدة في كوريا الجنوبية واليابان من اجل السماح لهذين البلدين لاستخدامها في شراء النفط الايراني .

ويسمح الإعفاء من الحظر ، الذي وقعه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، بتحويل الأموال الإيرانية إلى حسابات محددة للمصدرين في اليابان وكوريا الجنوبية.
يسمح هذا التنازل بالإفراج عن الأموال الإيرانية ، التي تم تجميدها نتيجة الحظر الأمريكي ، دون انتهاك القانون.
وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنه من خلال التوقيع على الإعفاء من الحظر ، سيمنح بلينكن في الواقع اليابان وكوريا الجنوبية 90 يومًا أخرى لإكمال تعاملاتهما مع إيران.
ومع ذلك ، تقول وزارة الخارجية إن الإعفاءات “لا تسمح بتحويل الأموال إلى إيران” وستستخدم لسداد ديون تلك الشركات اليابانية والكورية التي قدمت مواد وخدمات غير خاضعة للحظر إلى ايران قبل تشديد الحظر عليها من قبل الإدارة الأمريكية السابقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *