أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقبرة جماعية جديدة لأطفال السكان الأصليين في كندا ” الهنود الحمر ” تُذكر بمأساة الاضطهاد.. ما القصة؟

مقبرة جماعية جديدة لأطفال السكان الأصليين في كندا ” الهنود الحمر ” تُذكر بمأساة الاضطهاد.. ما القصة؟

استمرارا لسلسلة الاكتشافات المأساوية التي وثقت تصفية الاف التلاميذ من الهنود الحمر على يد اصحاب كنائس متطرفين لمدة تسعين عاما منذ عام 1890 حتى 1975 ٫ عثر في كندا على مقبرة جماعية جديدة تضمن نحو 160 قبرا لأشخاص مجهولين في موقع مدرسة سكنية للشعوب الأصلية.

وأعلنت ، جوان براون زعيمة قبيلة بينيلاكوت وهي من قبائل الهنود الحمر ، في بيان عبر الإنترنت، العثور على مقبرة في جزيرة بينيلاكوت (جزيرة كوبر سابقا) بمقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا ٫ تتضمن أكثر من 160 قبرا “غير مسجل وغير موثق” قرب موقع كانت فيه سابقا مدرسة جزيرة كوبر الصناعية الكاثوليكية التي عملت خلال الفترة بين 1890 حتى 1975 وتعرف بسجل من الأحداث المروعة.
وقالت براون: “نفهم أن الكثير من إخوتنا وأخواتنا من الطوائف المجاورة زاروا مدرسة جزيرة كوبر الصناعية، وعرفنا بحزن كبير أن كثيرا جدا مهم لم يعودوا إلى بيوتهم”.
وأظهر استطلاع مؤرخ بـ1896 نشرت نتائجه في موقع مركز تاريخ المدارس السكنية للهنود الحمر أنه تم تصفية 107 من أصل 264 تلميذا كانوا في تلك المدرسة في تلك الفترة.
ويأتي هذا الاكتشاف المأساوي بعد أن عثر في البلاد اعتبارا من مايو على رفات 215 طفلا في مدرسة للسكان الأصليين بمدينة كامبلوس و751 شخصا في ساسكاتشيفان و182 قبرا قرب موقع مدرسة مماثلة في مدينة كرينبروك.
وكان النظام التعليمي الداخلي في كندا يفصل أبناء السكان الأصليين عن ذويهم قسرا وخلص تحقيق أجري على مدى 6 سنوات وصدر تقريره في 2015 إلى أنه كان يشكل “إبادة ثقافية جماعية”.
ووثق التقرير تعرض الأطفال لانتهاكات جسدية مروعة ولاغتصاب وسوء تغذية وفظائع أخرى عانى منها ما يصل إلى 150 ألف طفل في تلك المدارس التي كانت عادة ما تديرها كنائس نيابة عن مدينة أوتاوا في الفترة من أربعينيات القرن التاسع عشر وحتى تسعينيات القرن العشرين.
واعتذرت الحكومة الكندية في 2008 رسميا عن نظام تلك المدارس، التي تم إغلاق آخرها عام 1996.
الجدير بالذكر ان تلك المدارس الداخلية الإلزامية كانت تديرها الحكومة والسلطات الدينية إلزامية خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، بهدف السيطرة على شباب السكان الأصليين وتغيير معتقداتهم وأفكارهم بالقوة، فلم يُسمح للأطفال في كثير من الأحيان بالتحدث بلغتهم الأصلية أو ممارسة ثقافتهم، وتعرض الكثير منهم لسوء المعاملة والإيذاء، فيما لم يعود أعدادا كبيرة جدا منهم إلى منازلهم أبدا، وفق تحقيقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *