أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعود ليثير الحماس في اوساط مؤيديه : المشجعون الذين تجمعوا صباح اقتحام الكونغرس كانوا وطنيين وسلميين

ترامب يعود ليثير الحماس في اوساط مؤيديه : المشجعون الذين تجمعوا صباح اقتحام الكونغرس كانوا وطنيين وسلميين

بهدف اثارة الحماس في صفوف مؤىديه ٬ اشاد الرئيس الأمريكي السابق ترامب بمؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي في 6 يناير الماضي، ووصفهم بأنهم “سلميون ووطنيون وعظيمون”.

وقال ترامب إن مشجعي Make America Great Again- MAGA الذين تجمعوا في ذلك الصباح لسماعه يتحدث قبل المسيرة إلى الكونغرس كانوا مليئين بـ”الإيمان والحب”.

وقال عن التجمع بالقرب من البيت الأبيض: “كان الحشد لا يصدق والحب الذي كان في الأجواء لم أر له مثيلا من قبل.. لهذا السبب ذهبوا إلى واشنطن”، مضيفا: “الكثير من الإيمان والحب في هذا التجمع الذي شارك فيه أكثر من مليون شخص”.
وقال إن أنصاره “كانوا هناك لسبب واحد.. الانتخابات المزورة، شعروا أن الانتخابات مزورة ولهذا السبب كانوا هناك.. كانوا أناس مسالمين”.
وزعم ترامب أنه أخبر وزير دفاعه آنذاك كريستوفر ميللر، بتعزيز العاصمة بـ”10000 من رجال الحرس الوطني” بسبب الإقبال الكبير، مشيرا إلى أنه تم رفض طلب ميللر من قبل الكونغرس وتحديدا من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
ودان ترامب إطلاق الشرطة النار على آشلي بابيت، داخل مبنى الكابيتول عندما اقتحمت مجموعة من أنصار ترامب المبنى.
والقتيلة بابيت كانت داعمة قوية لترامب، ومن المحاربين القدامى، وخدمت 14 سنة في القوات الجوية الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *