أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 84 شهيدا في حريق ضخم يلتهم قسم المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الامام الحسين ع في الناصرية

84 شهيدا في حريق ضخم يلتهم قسم المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الامام الحسين ع في الناصرية

سقط عشرات الضحايا من الذين يعالجون من الاصابة بفيروس كورونا جراء اندلاع حريق في مستشفى لعزل مصابي كورونا في مستشفى الامام الاحسين التعليمي بمدينة الناصرية بمحافظة ذي قار ، وذلك بعد أكثر من شهرين على حريق في مستشفى مشابه في بغداد أسفر عن سقوط قرابة 200 شهيد وجريح.


وأكدت مديرية صحة ذي قار ارتفاع عدد الضحايا في مستشفى الحسين بمدينة الناصرية إلى 84 شهيدا بينهم 2 من الكادر الطبي ورجل أمن، وذلك بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن تسجيل 14 جريحا أيضا.
وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ، وقالت إن عمليات البحث مستمرة عن الضحايا بعد إخماد الحريق.
وتداول ناشطون مقاطع فيديو على مواقع التواصل لنشوب الحريق، وكذلك لمحاولات السيطرة عليه.
وفي أواخر أبريل/نيسان، أدى حريق في مستشفى ابن الخطيب المخصص للمصابين بفيروس كورونا في بغداد إلى مقتل 82 شخصا، وإصابة ما لا يقل عن 110 بجروح، حيث قدّم وزير الصحة حسن التميمي استقالته من منصبه بعد أيام من الحادثة.
وبحسب لجنة التحقيق التي تم تشكيلها، فإن معظم المراكز التي أنشئت على عجل لعزل مصابي كورونا تفتقر إلى إجراءات السلامة، كما تعد المواد التي استخدمت في تشييدها غير آمنة.
وتاتي هذه الكارثة بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 44 وفاة و9149 إصابة بكورونا، إضافة إلى تعافي 7098 مريضا منه.
وأفادت الوزارة -في بيان لها – بأن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى مليون و438 ألفا و511، منه 17 ألفا و592 وفاة، ومليون و313 ألفا و552 حالة تعاف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *