أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ناشطون سعوديون معارضون يفعٌلون دعوات ” للاحتجاج يوم عرفة ” للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الراى في سجون ال سعود

ناشطون سعوديون معارضون يفعٌلون دعوات ” للاحتجاج يوم عرفة ” للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الراى في سجون ال سعود

في تطور للتعبير عن الاستياء والرفض الشعبي لنظام ال سعود ٬ انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعوات أطلقها ناشطون سعوديون لتنظيم احتجاج يوم عرفة، رفضاً لظلم السلطات في السعودية، وللمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي في سجون السعودية.

ويهدف ” احتجاج يوم عرفة ” بحسب ما تمت الدعوات إليه إلى ايقاف العبث بالدين ووضع حدّ لمخططات هدم هوية المجتمع السعودي المسلم، كما طالب النشطاء بوقف ترهيب السعوديين الذي يحثون عن الاستفادة الأمثل لثروات السعودية بما يخدم مصلحة أهلها وليس بما يخدم آل سعود ودوام بقائهم على كرسي الحكم.
وانتقد المغردون طريقة إدارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لشؤون البلاد المختلفة والحالة التي آلت إليها البلاد والتي بات يرثا لها وكتب أحد المغردين في إشارة إلى تراجع احتياطات السعودية من النقد الأجنبي إلى أدنى مستوى له خلال العقد الأخير وكتب: “محمد بن سلمان مسك امور البلد وجعلها خراب وأصبح كل شيء في تراجع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

واشنطن تتبنى النظرية الاسرائيلية : واثقون أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل عمان

في تبن سريع للرواية الاسرائيلية بشان تعرض احدى ناقلاتها الى هجومين نفذتها طائرة مسيرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *