أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حكومة كابل تطلب من السلطات الايرانية نقل حرس الحدود الافغان الذين دخلوا ايران بعد سيطرة طالبان على مركزين حدودين

حكومة كابل تطلب من السلطات الايرانية نقل حرس الحدود الافغان الذين دخلوا ايران بعد سيطرة طالبان على مركزين حدودين

اعلن مصدر عسكري إيراني أن الحكومة الأفغانية طلبت مساعدة من طهران في إعادة عناصر حرس الحدود الذين لجأوا أمس الخميس إلى الأراضي الإيرانية.

وقال مصدر في القوات المسلحة الإيرانية لوكالة “نور نيوز” إن السلطات في كابل وجهت طلبا إلى الحكومة الإيرانية لإعادة عناصر حرس الحدود الذين تسللوا إلى أراضي إيران بعد سيطرة مسلحي حركة “طالبان” على المعبر الحدودي “إسلام قلعة” بين البلدين.
وأضاف المصدر أن طهران وافقت على تسيير رحلة مباشرة إلى كابل لإعادة الجنود الأفغان.
ولجأ عدد من حرس الحدود الأفغان إلى الأراضي الإيرانية أمس الخميس بعد سيطرة “طالبان” على معبر “إسلام قلعة” في إطار هجوم واسع تشنه الحركة على مواقع القوات الحكومية.
وتوقفت الحركة التجارية بين إيران وأفغانستان عند معبري “إسلام قلعة” و”أبو نصر فراهي” بعد سيطرة “طالبان” على الجانب الأفغاني من المنفذين الحدوديين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *