أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ الخزعلي ينفي علاقة فصائل المقاومة باستهداف السفارة الامريكية وسط بغداد فجر اليوم الخميس

الشيخ الخزعلي ينفي علاقة فصائل المقاومة باستهداف السفارة الامريكية وسط بغداد فجر اليوم الخميس

علق الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي على قصف السفارة الأمريكية في بغداد بالصواريخ مؤكداً على أن فصائل المقاومة العراقية ليست مسؤولة عن قصف السفارة.

وقال الشيخ الخزعلي في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر:”
من أجل عدم خلط الاوراق ممن يريد خلطها، بالنسبة الى الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة إلى الآن لم تدخل السفارة الأمريكية ضمن معادلة الرد مع ملاحظة أنها إذا دخلت فإن فصائل المقاومة لن تستعمل صواريخ الكاتيوشا المعروفة بعدم إصابتها الدقيقية لأهداف تقع بجوارها مناطق سكنية خصوصاً مع وجود أسلحة دقيقة الإصابة كما اثبتت عمليات الأيام التي مضت، حيا الله المقاومين جميعا والثأر لدماء الشهداء أمانة لن نتنازل عنها إلا بخروج كل قوات الإحتلال”.
وأفادت مصادر عراقية، اليوم الخميس، بأن السفارة الأمريكية في بغداد أطلقت صافرات الإنذار وأنباء عن تفعيل منظومة C-RAM الدفاعية الجوية.
وذكر مصدر امني الخميس، ان صافرات الانذار اطلقت في السفارة الأميركية وسط بغداد، مشيرا الى أن ثلاثة صواريخ حاولت استهداف السفارة.
وأضاف أن “منظومة ال C-RAM تصدت لصاروخ حاول استهداف محيط السفارة الامريكية”.
وذكر المصدر أن صاروخين حاولا استهداف السفارة الأمريكية في بغداد، الأول أسقطته منظومة الدفاع الجوية C-RAM، أما الثاني فسقط في محيط المنطقة الخضراء الحكومية حيث مقر السفارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *