أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وسائل اعلام اسرائيلية تكشف عن تعرض سفينة اسرائيلية الى هجوم في المحيط الهندي واشتعال النيران فيها

وسائل اعلام اسرائيلية تكشف عن تعرض سفينة اسرائيلية الى هجوم في المحيط الهندي واشتعال النيران فيها

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين في جيش الاحتلال الاسرائيلي، السبت، بإصابة سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي، دون توضيح السبب.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، السبت، عن القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، أن سفينة الشحن، التي ذكرت تقارير أنها تعرضت لهجوم في المحيط الهندي، مملوكة لإيال أوفير، عملاق صناعة الشحن الإسرائيلي.
وقالت الصحيفة إن الشبكة التلفزيونية حددت هوية السفينة، وهي تحمل اسم “تيندال” وترفع علم ليبيريا. وأفاد التقرير أن طاقم السفينة ليس إسرائيليا، ولم تلحق أي إصابات أو أضرار مهمة بالسفينة من جراء الهجوم.
من جهتها، قالت شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي إنها لا تملك أو تشغّل السفينة. ونقلت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” عن شركة “زودياك ماريتيم” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال أوفير قولها في بيان “يمكننا أن نؤكد أن السفينة (سي .إس. إيه. في تيندال) غير مملوكة لزودياك ماريتيم ولا تشغلها الشركة”.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي للاسرائيليين قد أفادت أن السفينة التي وصفتها بالإسرائيلية قد أصيبت بسلاح مجهول في المحيط الهندي واشتعلت فيها النيران.
وقال مراقبون انه من “اللافت أن الحادث يأتي غداة تردد أخبار عن اعتداء إسرائيلي بمسيّرة غرب طهران”.
ونقلت القناة عن المصادر نفسها أن “وسائل إعلام إيرانية ذكرت في 23 يونيو أن هجوماً بمسيّرة استهدف مبنى في مدينة كرج، وأن المبنى المستهدف يقع قرب المنظمة المنتجة لأول لقاح إيراني لكورونا”.
وفي 13 أبريل الماضي، استهدف هجوم سفينة “هايبريون راي” التجارية المملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب.
وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية عن إطلاق صاروخ إيراني على السفينة المخصصة لحمل السيارات، وهي سفينة “مملوكة لإسرائيل وترفع علم الباهاماس”.
وثارت “حرب سفن” بين إيران وإلكيان الاسرائيلي، حيث استهدف كوماندوز إسرائيلي مؤخراً سفينة إيرانية قبالة الشاطئ الغربي لليمن. من جهتها، شنت إيران هجمات على سفن تجارية عدة.
ووصل التوتر إلى ذروته، بعد اتهام طهران، تل أبيب بالتورط في هجوم على منشأة “نطنز” النووية في أبريل الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *