أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عائلة الناشط الفلسطيني ” الشهيد نزار بنات ” تعلن تعرفها على اثنين من المتورطين بتعذيبه وقتله واحدهم برتبة عقيد

عائلة الناشط الفلسطيني ” الشهيد نزار بنات ” تعلن تعرفها على اثنين من المتورطين بتعذيبه وقتله واحدهم برتبة عقيد

قالت عائلة الناشط الفلسطيني الشهيد نزار بنات الذي قتل تحت التعذيب بعدما اعتقلته قوة أمنية فلسطينية، إنها كشفت اثنين ممن قالت إنهما شاركا في “جريمة اغتياله”.

وفي منشور عبر صفحة عائلة الشهيد”نزار بنات” أعلنت العائلة هوية اثنين قالت إنهما شاركا بشكل مباشر في اغتيال نزار ، أحدهما ضابط “برتبة عقيد لدى جهاز الأمن الوقائي شارك في القتل وقام بتهديد الشهود على العملية وأخبرهم بأنه “راجعلكم” كدلالة واضحة على أن الاغتيال لن يتوقف على نزار فقط وإنما سيطال الشهود أيضا”.
وكما ذكرت العائلة اسم الضابط، واسم شخص ثان وصفته بأنه “مشارك في عملية الاغتيال بشكل مباشر في الضرب بالهراوة وكان سائق السيارة التي نقلت الشهيد نزار”.
وعنونت العائلة منشورها بعبارة “معادلة العائلة والدولة” وأضافت أن “عائلة الشهيد تزار بنات تتصرف كدولة، والدولة ردود أفعالها كعائلة”.
وقالت العائلة إنها شكلت خلية نحل وغرفة عمليات لمتابعة القضية.
يذكر أن وزير العدل في السلطة الفلسظينية محمد الشلالدة كشف مضمون التقرير الطبي الأولي حول وفاة الناشط نزار بنات، وتحدث عن “وفاة غير طبيعية”.
وقال الشلالدة، الذي يرأس لجنة التحقيق بوفاة بنات الذي عرف عنه انتقاده الحاد للسلطة والقيادة الفلسطينية وانتقاده لدحلان والتطبيع مع الكيان الصهيوني ودعم المقاومة ، إنه “تبين من خلال التقرير الطبي الأولي أن نزار بنات تعرض لعنف خارجي في عدة مناطق من الجسم”.
وأضاف : “تعرض نزار لضرب في أنحاء جسمه كافة، وخلال نقله إلى مركز الأمن الوقائي، وقبل وصوله أغمي عليه وكأنه فقد الوعي، وبالتالي نقله أفراد القوة الأمنية إلى مستشفى عالية الحكومي في الخليل بسيارات الأجهزة الأمنية، لكن وصل ميتا”.
وأعلنت عائلة بنات رفضها للجنة التحقيق الحكومية التي شكلتها السلطة الفلسطينية.
ومنذ الإعلان عن وفاة الناشط نزار بنات و الضفة الغربية تشهد تظاهرات واحتجاجات استخدمت الشرطة الفلسطينية القوة في تفريقها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *