أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد تفجير 30 من ابراج التيار الكهربائي خلال شهر … تشكيل غرفة عمليات للتصدي للارهابيين بمشاركة الجيش والحشد واستخدام المسيرات وبدعم طيران الجيش

بعد تفجير 30 من ابراج التيار الكهربائي خلال شهر … تشكيل غرفة عمليات للتصدي للارهابيين بمشاركة الجيش والحشد واستخدام المسيرات وبدعم طيران الجيش

بعد ازدياد موجة الغضب الشعبي من فشل حكومة الكاظمي في تامين ابراج الطاقة من عمليات التفجير التي ينفذها فلول تحالف داعش والبعثيين في عدد من المحافظات ٫ اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الجمعة، البدء بالإجراءات الخاصة للحد من استهداف أبراج الطاقة.

وياتي هذا الاجراء بعد تفجير ثلاثين برجا ناقلا لتيار الكهرباء الضغط العالي خلال شهر حزيران – يونيو ٬والذي عكس فشلا امنيا كبيرا في قيادة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء الكاظمي،
وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن “قيادة العمليات المشتركة فتحت غرفة عمليات مع وزارة الكهرباء، وبإشراك جميع القوات الامنية من الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، وشرطة الطاقة”.
وإضاف، أن “القوات الامنية بدأت بتنفيذ الخطط من خلال القيام باشراك الطائرات المسيرة، وطائرات القوة الجوية و طيران الجيش العراقي، مبينا أنه “تم تحديد وتشخيص الابراج والمناطق التي تم استهدافها”.
وأشار إلى أن “القوات الامنية بدأت بإعداد سلسلة من الإجراءات والاحتياطات التي تسهم في تحييد وتحديد مناطق مهاجمة التنظيمات الارهابية للأبراج الكهربائية”.
ودعا اللواء الخفاجي المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية من خلال تقديم معلومات تسهم في ملاحقة العصابات الإرهابية وتتبع كل من يقوم باستهداف الطاقة الكهربائية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *