أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قائد حرس الثورة : العدو يدرك قوة تسليح حرس الثورة والجيش وقوة الردع لديهما ولذا امتنع مرارا عن الاقدام على اي عدوان

قائد حرس الثورة : العدو يدرك قوة تسليح حرس الثورة والجيش وقوة الردع لديهما ولذا امتنع مرارا عن الاقدام على اي عدوان

قال قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري، ان اميركا تشعر باليأس من قيام جماعة داعش ونظائرها بدور مؤثر لذلك تحاول تأسيس تحالف “واننا نشك في جديتها حول القضاء على داعش” ، مشيرا الى ان تواجد الاميركيين في العراق ، يهدف لدعم الاكراد في شمال العراق ،

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للواءالجعفري ،اليوم الثلاثاء لمناسبة يوم تأسيس القوات الجوية والبرية والبحرية للحرس والموافق غدا الاربعاء، مشيدا بقرار الامام الخميني الراحل (رض) حول تشكيل القوى الثلاث في الحرس الثوري البرية والجوية والبحرية ، والذي تطور الى تحقيق الانجازات في المجالات الامنية والدفاعية ، مشددا على ان الحرس الثوري يمتلك اسلحة قوية والعدو يعرف ذلك جيدا، مشيرا الى ان الحرس الثوري، الى جانب الجيش ، لديه امكانيات واسعة في الدفاع ومواجهة التهديدات الاجنبية.
وكشف القائد العام للحرس الثوري عن محاولات عدوان بذلها العدو مرارا لكنه تخلى عن هذا الامر بسبب جهوزية قواتنا المسلحة وشعبنا، وهو الامر الذي يعني وجود قوة ردع ترعب الاعداء.

اللواء جعفري : مهمة” فيلق القدس ” هو دعم الحركات الاسلامية وتعزيز الثورة الاسلامية ودعم مقاومة المظلومين في كل انحاء العالم، وفي دول مثل لبنان وسوريا والعراق.
وقال اللواء جعفري باننا ومنذ اليوم الاول عارضنا داعش ودعمنا سوريا كذلك في مواجهته ، وتابع قائلا، ان اميركا اعلنت الحرب على داعش فقط لكنها مازالت تدعم بعض المجموعات المعارضة في سوريا، مؤكدا ان اميركا ستندم على اية محاولة للهجوم على سوريا.
واشار اللواء جعفري الى كسرالحصار عن مدينة آمرلي في العراق وقال، انه وفي ظل وجود الشعب والقوات المحلية لم تكن هنالك حاجة لتواجد ايران العسكري في عمليات فك الحصار عن آمرلي، وكان دور ايران استشاريا وفكريا فقط.
وحول قدرات قوات فيلق “ألقدس” التابع للحرس الثوري والذي يقوده اللواء قاسم سليماني الذي بات يعتبر لدى شعوب المنطقة بطل الانتصارات على اسرائيل في لبنان وغزة بتقديم الدعم والخبرات لكل من حزب الله والمقاومة الفلسطينية وايصال السلاح لها ،وبطل الانتصارات على الجماعات الارهابية التي ترفع شعار الاسلام زورا وكذبا مثل جبهة النصرة وداعش الوهابيتين في سوريا والعراق ، الوهابيتين ، قال، ان إقرار الاعداء هو افضل تقييم لهذه القوات، حيث تم تقديم الدعم الفكري وتدريب الشعوب المستضعفة في المنطقة من قبل قوات فيلق “القدس” وكان اجراء ناجحا ايضا.
واكد اللواء جعفري، ان الحرس الثوري يعتبر ان من واجبه الدفاع وتقديم الدعم للشعوب التي تعاني من ظلم اميركا واسرائيل ويقوم باي نقل للتكنولوجيا الذي يعتبر اهم من نقل السلاح، مثلما اعلنا سابقا ايضا وتم انجازه ايضا ونلبي اي طلبات في هذا الصدد اينما كان.
واضاف، ان نطاق مهمة فيلق القدس هو الخارج ودعم الحركات الاسلامية وتعزيز الثورة الاسلامية ودعم مقاومة المظلومين في كل انحاء العالم، وفي دول مثل لبنان وسوريا والعراق متى ما احتاجت الشعوب الى دعم، فان الحرس الثوري يقوم بذلك من خلال فيلق القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *