أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مستشار قانوني فلسطيني : رئيس الحكومة محمد اشتية متهم رئيسي مع السلطة التنفيذية في جريمة اغتيال المعارض الفلسطيني نزار بنات و لا يجوز له تشكيل لجنة تحقيق بالجريمة

مستشار قانوني فلسطيني : رئيس الحكومة محمد اشتية متهم رئيسي مع السلطة التنفيذية في جريمة اغتيال المعارض الفلسطيني نزار بنات و لا يجوز له تشكيل لجنة تحقيق بالجريمة

أكد المستشار القانوني الفلسطيني أسامة سعد، أن رئيس الحكومة محمد اشتية متهم رئيسي مع السلطة التنفيذية في جريمة اغتيال الناشط السياسي الفلسطيني المعارض نزار بنات، موضحا أنه لا يجوز له تشكيل لجنة تحقيق.


وقال المستشار القانوني الفلسطيني اسامة سعد: إن “اشتية متهم بشكل مباشر في قضية اغتيال الناشط نزار بنات بصفته وزيرا للداخلية، فكيف له أن يشكل لجنة تحقيق ومن يثق بهذه اللجنة ومن استشارت؟”. موضحا : أن جميع الجهات والشخصيات تبرأت من لجنة التحقيق باغتيال الناشط بنات التي شكلتها حكومة اشتية “لأنهم يعلمون مسبقا أن اللجنة جاءت للتغطية على الجريمة وليس لكشف الحقيقة”.
ووفقا للمستشار القانوني الفلسطيني اسامة سعد، لم يتبق في اللجنة سوى عضوين من الحكومة بعدما تبرأت الجهات والشخصيات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني منها، متوقعا ألا تصل إلى أي نتيجة تقضي بمحاسبة المتورطين بالجريمة.
ولفت المستشار القانوني الفلسطيني إلى أن رئيس السلطة أبو مازن (محمود عباس) يجمع في يده السلطات الثلاث “تشريعية وتنفيذية وقضائية” وعدل قوانين القضاء منذ فترة طويلة كي يشدد قبضته عليه.
وكشف سعد أن “القانون لم ينص على تشكيل لجان تحقيق في الجرائم الجنائية إنما كان يفترض أن يحقق النائب العام بالضفة في القضية، لكن يبدو أنه لا يستطيع التحرك إلا بتعليمات أجهزة أمن السلطة”.

المصدر : الشهاب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *