أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الشيخ خضر عدنان

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الشيخ خضر عدنان

افرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، الشيخ خضر عدنان، بعد إضراب عن الطعام دام 25 يومًا، رفضًا للاعتقال الإداري.

وندد عدنان بالممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وقال: “ماضون وصامدون في مواجهة هذا الاحتلال”.
وأعلن عدنان الإضراب عن الطعام، فور صدور قرار باعتقاله إداريا لمدة شهر، عقب اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، في 29 أيار/ مايو الماضي.
وعلّق القيادي في الجهاد الإسلامي الإضراب بتاريخ 23 حزيران/ يونيو الجاري، بعد قرار إسرائيلي بعدم تمديد اعتقاله الإداري.
وسبق لعدنان، أن خاض إضرابا عن الطعام استمر 66 يوما عام 2012، وتمكّن فيه من انتزاع قرار بالإفراج عنه. كما خاض إضرابين عن الطعام في 2015 لمدة 52 يوما، وفي 2018 لمدة 59 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *