أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / متحدث عسكري امريكي يعترف بهجوم صاروخي استهدف القاعدة الامريكية في ” حقل عمر النفطي ” في ريف دير الزور ف سوريا

متحدث عسكري امريكي يعترف بهجوم صاروخي استهدف القاعدة الامريكية في ” حقل عمر النفطي ” في ريف دير الزور ف سوريا

اعترف متحدث عسكري أمريكي أن ” بتعرض القوات الأمريكية في حقل عمر النفطي في ريف دير الزور في سوريا لهجوم بعدة صواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقا لتقارير أولية”.

وذكر الكولونيل وين ماروتو المتحدث باسم التحالف الدولي في تغريدة عبر “تويتر” أن “الهجوم وقع الساعة 7:44 بالتوقيت المحلي”، مشيرا إلى أنه “يجري حاليا تقييم الأضرار”.
ولم يتطرق مارتو إلى الجهة المتوقع أن تكون قد نفذت الهجوم.
وتعرضت قاعدة للجيش الأمريكي في منطقة حقل العمر بمحافظة دير الزور شرق سوريا، مساء الاثنين، لهجوم بقذائف صاروخية.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن شهود عيان في دير الزور قولها إنه تم “استهداف القاعدة العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية”.
بدورها، ذكرت وسائل إعلام سورية معارضة أن عدة قذائف مدفعية سقطت في حقل العمر النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث القاعدة الأمريكية، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف.
وياتي الهجوم بعد خمسة عشر ساعة على الفصف الجوي الذي نفذته مقاتلات امريكية ضد مواقع للحشد الشعبي قرب قضاء القائم عند الحدود مع سوريه والذي ادى الى استشهاد اربعة من مقاتلي الحشد الشعبي وجرح اخرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *