أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنتاغون الأمريكي يعلن تنفيذ غارات ضد مواقع تابعة لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء من فصائل الحشد الشعبي عند الحدود السورية

البنتاغون الأمريكي يعلن تنفيذ غارات ضد مواقع تابعة لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء من فصائل الحشد الشعبي عند الحدود السورية

اعلن البنتاغون الأمريكي شن غارات بطائرات اف ١٥ واف ١٦ وبذخائر دقيقة مواقع لفصائل الحشد تابعة لكتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء .
وقال البنتاغون ان الغارات استهدفت أجهزة تحكم وسيطرة لتوجيه الطائرات المسيرة واستهدف مستودعات ومخازن أسلحة .
وأكدت مصادر مقربة من فصائل الحشد الشعبي ان العدوان الامريكي على مواقع الحشد عند الحدود السورية هدفه كسر الحزام الامني هناك وفتح ثغرات لتسلل داعش الارهابي للعراق.
قيادة اللواء 14 أصدرت بيانا اكدت فيه استشهاد أربعة من ابطال الحشد ووقوع جرحى ٫ وقال النائب فلاح الخزعلي ان الساكتين على الجرائم الامريكية هم شركاء فيها .
وقال النائب احمد الاسدي ان المستهدف هو الحشد الشعبي وان العدوان جاء ردا على الاستعراض العسكري الكبير للحشد الشعبي .
على صعيد متصل ٫ قال النائب فالح الخزعلي في تغريدة له : ان العدوان الامريكي استهدف اللواء الرابع عشر في الحشد الشعبي وادى الى سقوط اربعة شهداء ووقوع جرحى والساكتون على هذه الجرائم هم شركاء في العدوان الذي هو استمرار للجرائم الامريكية في العراق .
وهددت كتائب سيد الشهداء بانها ستقوم باستهداف الطائرات الامريكية في العراق ردا على انتهاكها سيادة العراق .
هذا والتزمت حكومة الكاظمي الصمت على العدوان وهو ما يفسره مراقبون بانها دلالات خضوعها لضغوط أمريكية تمنعها من التنديد بعمليات القصف التي نفذتها المقاتلات الامريكية ضد مواقع الحشد الشعبي قرب القائم عند الحدود العراقية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *