أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فالح الفياض : الحشد الشعبي يحظى بقدسية لدى العراقيين وهو يمثل هوية الوحدة الوطنية في البلاد

فالح الفياض : الحشد الشعبي يحظى بقدسية لدى العراقيين وهو يمثل هوية الوحدة الوطنية في البلاد

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان الحشد الشعبي بدأ يأخذ وجودا وشخصية خاصة، مشيرا الى أن قوات الحشد تمثل هوية الوحدة الوطنية الحقيقية.

وقال الفياض : ان “الحشد الشعبي يحظى بمكانة سامية وما يزال يُسمَّى بالمقدس”، مؤكدا ان “الحشد سيكون له دور في البناء والإعمار”.
وأضاف الفياض انه “نأمل أن نكون عند حسن ظن المرجعية الدينية”، مشددا على ان “الحشد يحظى بقدسية في نفوس الشعب خاصة وأنه قدّم خيرة قادته دفاعا عن العراق”.
وكشف رئيس هيئة الحشد الشعبي عن موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على وجود زي خاص بالحشد الشعبي.
وقال الفياض في حوار متلفز، إن الكاظمي “وافق على ان يكون هناك زي خاص بمقاتلي الحشد الشعبي ولوحات سيارات خاصة بالحشد وقد وجه وزارة الداخلية بالتعاون بهذا الخصوص وذلك خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الامن الوطني” لافتا الى “تخصيص لون خاص للعجلات والمعدات من أجل بلورة شخصية الحشد وجعلها رسمية كالشرطة والجيش”.
وأضاف، أنه “وفي الأشهر المقبلة ستشهد انشاء مستشفى خاص بالحشد الشعبي”، مبينا أن “الحشد الشعبي يبحث انشاء شركة خاصة للمشاركة في عمليات الاعمار والبناء”.
وأكد الفياض أنه “تم وضع خطة لتطوير الحشد الشعبي خلال السنوات الثلاث المقبلة”، مبينا أن “رئيس الوزراء داعم للحشد الشعبي في هذا الخصوص”.
واكد الفياض ان هيآة الحشد الشعبي ستبادر فورا بدفع فروقات الرواتب خلال 10 ايام وللأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 اي بأثر رجعي وستصرف بعد ايام وستنطلق خلال الايام المقبلة بمبلغ 760 الف دينار”.
وبشان المفسوخة عقودهم اكد الفياض انه “خلال يومين سيتم حسم وبت إعادة المفسوخة عقودهم وربما يؤجل بعضهم لموازنة العام المقبل وبانتظار اجابة اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدنا بحسمها قريباً”.
الجدير بالذكر ان وزير المالية لم يساهم كما كان ينتظر في تسهيل عملية أعادة المفسوخة عقودهم من أبناء الحشد الشعبي فيما اقرت في الميزانية المستحقات المالية لمن يطلقون عليهم اسم ” المغيبين ” .
بعد جهود بذلتها كتل نيابية سنية داخل البرلمان وهو ما وصفه المراقبون بانه انجاز كبير حقق للنواب السنة خدمة كبيرة لحملاتهم الانتخابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *