أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التجمع الوطني الديمقراطي يحمل السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية مسؤولية اغتيال الناشط السياسي المعارض لها نزار بنات

التجمع الوطني الديمقراطي يحمل السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية مسؤولية اغتيال الناشط السياسي المعارض لها نزار بنات

حمل التجمع الوطني الديمقراطي السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية مسؤولية اغتيال الناشط السياسي المعارض للسلطة الفلسطينية، نزار بنات، واستنكر القمع المتواصل والاعتداءات المتكررة على المواطنين الفلسطينيين وعلى حقوقهم الأساسية.

وأدان التجمّع في بيان له “جريمة الاغتيال النكراء، التي نفّذتها قوة أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية، قامت باقتحام البيت فجرًا وبعد اعتقال المناضل نزار بنات حيًّا، اعتدت عليه بالضرب المبرح حتى الموت”.
وأكد أنّ “القيادة السياسية والأجهزة الأمنية الفلسطينية تتحمّل مسؤولية الاغتيال، ومسؤولية خرق حقوق الإنسان الفلسطيني واستباحة دمه وحياته وأن السلطة التي تبيح مثل هذه الجريمة فاقدة للشرعية ولا تليق بقيادة مشروع التحرر الوطني الفلسطيني والشعب الفلسطيني لن يقبل استمرار هذا الحال، خصوصًا بعد أن عادت القضية الفلسطينية بقوة إلى الواجهة في الآونة الأخيرة”.
وأشار التجمّع في بيانه إلى أن “وظيفة قوى الأمن الفلسطيني يجب أن تكون حماية الإنسان الفلسطيني وليس الاعتداء عليه، مواجهة الاحتلال وليس التنسيق معه، ومحاربة الفساد وليس التغطية عليه. حيث الاغتيال يفضح الدور المشبوه الذي تقوم به بعض القوى الفلسطينية بحق شعبنا الذي يعاني الأمرين من الاحتلال”.
وأرسل التجمّع تعازيه الحارة إلى عائلة الشهيد، الذي كان مدافعا شرسا عن العدالة والحرية والحق ومحاربًا ضد الفساد والقمع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *