أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الامين العام لحزب الله السيد نصر الله : اتهامنا بتعطيل تاليف الحكومة الجديدة هو افتراء وتضليل وعدوان

الامين العام لحزب الله السيد نصر الله : اتهامنا بتعطيل تاليف الحكومة الجديدة هو افتراء وتضليل وعدوان

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله،أنّ “اتهامنا بأننا نعطل تأليف حكومة جديدة في لبنان هو افتراء وتضليل وعدوان”، داعيًا لضرورة أن تتكاتف كل الجهود في الداخل لتأليف حكومة لكي يخرج البلد من هذا المأزق، مضيفًا “بعد انفجار المرفأ والظروف التي احاطت بحكومة حسان دياب فالكل يعرف أننا كنا نرفض استقالتها وبعد استقالتها كنا ندعو لتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف “سنبذل أقصى الجهد وما نشاهده في الشارع من معاناة شعبنا يجب أن يكون ضاغطًا أخلاقيًا وانسانيًا ونفسيًا على كل المعنيين للذهاب لتشكيل الحكومة”، لافتًا إلى أنه “في موضوع الثلث المعطل كان موقفنا أننا نتفهم ان ترفض أطرف ان يكون لجهة واحدة ثلث معطل او ثلث ضامن وهذا حق”.
وتابع “في الأزمة الحكومية حيث يكون الحق كنا وسنكون، وموقفنا أن رئيس الجمهورية شريك في تشكيل الحكومة وهذا موقف فهل يعني أننا على الحياد”.
وندد السيد نصر الله بالعدوان الأمريكي على وسائل إعلامية تنتمي بغالبيتها إلى ثقافة المقاومة، معتبرًا أن منع واشنطن مواقع الكترونية في المنطقة يقدم دليلًا إضافيا لشعوبنا ولشعوب العالم حول الإدعاءات الزائفة للإدارات الأميركية المتعاقبة عن الديمقراطية وحرية الرأي.
السيد نصر الله تطرّق إلى كلام الإدارة الأمريكية عن تبرير سبب دعمها اللوجستي للجيش اللبناني، على أنه لمواجهة حزب الله، معتبرًا أن الهدف من الكلام الأميركي هو تحريض جمهور المقاومة من خلال إثارة الريبة من تقوية الجيش.
وقال “نحن أمام تحريض أميركي مكشوف في وسائل الإعلام، تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض”، وأكد “أننا نرى أن الجيش اللبناني هو الضمانة الحقيقية للأمن والاستقرار في لبنان وأيضًا لوحدة لبنان، كما أنه جزء أساسي من المعاجلة الذهبية لقوّة لبنان أي الجيش والشعب والمقاومة”.
وأكد سماحته أن الذي يعيق تقوية الجيش اللبناني هي الإدارة الأمريكية، لأنها تخشى من هذا الجيش لأنه لو تمّ تسليحه وبما يمتلك من عقيدة ومن ثقافة ترفض العدوان من ان يكون بمواجهة ربيبتها “إسرائيل”، وهي تمنع من أن تصل إليه الكثير من المساعدات الحقيقية من دول المنطقة ومن دول العالم، مضيفًا “نحن مع تقوية الجيش ولا يقلقنا ولا يثير فينا أي شك حتى لو كان الذي يقوم بتقوية الجيش هي الولايات المتحدة الأميركية”.
الأمين العام لحزب الله لفت إلى أنّ البعض في لبنان يستغل أيّ حدث لتشويه صورة الآخرين وتصفية الحسابات السياسية، وأنّ البعض مصرٌّ بتصريحاته السياسية على تحميل إيران وحزب الله مسؤولية عدم تأليف حكومة لبنانية، مضيفًا أن “البعض يقول إن إيران طلبت من حزب الله عدم تشكيل حكومة في لبنان بانتظار مفاوضات فيينا النووية أو المحادثات السعودية الإيرانية”، وتابع “إيران ترفض فتح ملفات أخرى غير النووي في مفاوضات فيينا فلا تقبل أن تفاوض على الصواريخ الباليستية ولا على ملفات المنطقة”.
وأشار إلى أنّ الأميركيين يحاولون أن يرهنوا الملف اللبناني بالمفاوضات مع إيران وطهران هي التي ترفض ذلك، وفي كل المحادثات السعودية الإيرانية لم يتم التطرق إلى الملف اللبناني، مشددًا على أن إيران لا تفاوض بالنيابة عن أحد، وهي حاضرة لتقديم المساعدة اذا طلب منها صديق مساعدة صديق.

وفال السيد نصر الله أنجزنا كل المقدمات الإدارية واللوجستية بخصوص استيراد البنزين والمازوت من إيران
السيد نصر الله أشار إلى أن كل المقدمات الإدارية واللوجستية بخصوص استيراد البنزين والمازوت من إيران إلى لبنان وتوزيعه قد أنجزناها وهذا الوعد ما زال قائمًا، مشيرًا إلى أن “الأمر يحتاج إلى إذن حركة فقط فالمقدمات كلها أنجزت”.
وردًا على الذين يقولون أن إيران تعاني من أزمة بنزين، قال السيد نصر الله “السفن التي اتجهت إلى فنزويلا ماذا كانت تحمل يا جهلة؟”.
وأضاف “لم نكن نتوقع أن نعمل في جلب البنزين والمازوت يومًا، لكننا جاهزون حتى للعمل كزبالين عند مجتمعنا وأهلنا حتى يكونوا أهل عز وأهل شرف”.
السيد نصر الله ردّ على الذين يتهمون ويقطعون الطريق على المساعدة بالقول “فلتبادروا إلى أصدقائكم من السعودية ودول الخليج وأميركا لمساعدة لبنان في البنزين والمازوت والفيول ونحن سندعوا لكم بالتوفيق”.
وللذين يعلقون بالرفض على إحضار البنزين من إيران قال سماحته “هذه السلبية والجلوس بالأبراج العالية والتخوين والفلسفة على العالم أمر غير مقبول”.
واعتبر أن “هناك من يريد المساعدة وهناك البعض الآخر لا يريد ذلك بل يضع العراقيل”.
البلد يتجه إلى رفع الدعم تلقائيًا وعلى الناس الانتباه في هذه المرحلة
الأمين العام لحزب الله سأل لماذا لا تلجأ الدولة إلى خيار إنشاء مصافي للمشتقات النفطية وتأمين جزء كبير من حاجات السوق اللبناني بكلفة أقل، وهناك شركة جاهزة لهذا المشروع فقط تحتاج إلى التوقيع.
وأشار إلى أن البلد يتجه إلى رفع الدعم تلقائيًا، داعيًا لتشكيل لجنة من كل الشركاء في الحكومات السابقة لمناقشة ترشيد الدعم أو رفعه لأن المفروض من الكل أن يتحمل المسؤولية، ولفت إلى أن البطاقة التمويلية تستطيع مساعدة العائلات اللبنانية في الصمود في مواجهة الأزمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *