أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة امريكية تصدر حكما بسجن مواطنة أميركية سربت معلومات سرية إلى عنصر مرتبط بحزب الله عن اسماء من ساعد الامريكان باغتيال القائدين سليماني والمهندس

محكمة امريكية تصدر حكما بسجن مواطنة أميركية سربت معلومات سرية إلى عنصر مرتبط بحزب الله عن اسماء من ساعد الامريكان باغتيال القائدين سليماني والمهندس

حكمت محكمة امريكية على متعاقدة كانت تعمل في الجيش الأمريكي بالسجن 23 عاما بتهمة تسريب معلومات سرية إلى مواطن أجنبي على صلة بحزب الله اللبناني.

واعترفت مريم تومسون، البالغة من العمر 62 عاما، بتسريبها أسماء عملاء في العراق إلى رجل كانت على علاقة عاطفية معه.
أضافت أنها كانت بحاجة ماسة لشخص يحبها مع تقدمها في السن، ولم يكن بنيتها التسبب بالأذى لأي شخص.
وقال الادعاء إنها كانت واعية لوضعها جنود وعملاء أمريكيين في خطر.
وعملت تومسون كمتعاقدة لتقديم خدمات لغوية للجيش الأمريكي في الخارج، وكانت تحت أيديها معلومات سرية للغاية.
وقد تعرفت عام 2017، خلال عملها في هذه الوظيفة، على رجل قال إنه على صلة بحزب الله والحكومة اللبنانية ووقعت في حبه، حسب ما قال الادعاء.
وقد توطدت علاقة تومسون مع الرجل وكانت تتصل به عبر تطبيق آمن.
وبينما كانت تومسون في مهمة في مقر العمليات الخاصةو في السابع والعشرين من شهر ديسمبر/كانون أول عام 2019، شنت القوات الأمريكية هجوما صاروخيا على اللواءين 45 و 46 في الحشد الشعبي .
وفي الثالث من شهر يناير/كانون ثاني عام 2020، شنت الولايات المتحدة هجوما آخر استهدف قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني الذي كان يزور العراق بدعوة رسمية واستشهد معه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي القائد الشهيد ابو مهدي المهندس.
بعد ذلك مباشرة طلب عنصر حزب الله من تومسون معلومات عمن ساعد الجيش الأمريكي في استهداف سليماني، فسلمته أكثر من عشر ملفات تحوي مصادر استخباراتية استطاعت الوصول إليها في شبكة الحاسوب العسكري.
وكشفت تومسون لعنصر حزب الله هويات 8 أشخاص على الأقل، وزودته بمعلومات عن 10 أهداف أمريكية على الأقل والكثير من التكتيكات والتقنيات والعمليات.
وألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على تومسون في قاعدة أمريكية في الخارج في شهر فبراير/شباط ووجهت لها تهمة انتهاك قوانين التجسس بعد ذلك بشهر.
وطالب الادعاء بالحكم بالسجن 30 عاما على تومسون بسبب الأخطار الحقيقية التي تسببت بها عبر تسريبها المعلومات.
وأقرت تومسون بالذنب، وقالت للمحكمة إنه لم يكن في نيتها التسبب بأضرار أو أذى لجنود أمريكيين أو للأمن القومي الأمريكي.
وأضافت “كل ما أردته أن يكون لدي شخص يحبني ، حسب ما أفادت صحيفة واشنطن بوست.
وحكم عليها القاضي جون بيتس بالسجن لمدة 23 عاما، وقال إن الحكم يعكس خطورة التهم الموجهة إليها لكنه أخذ بعين الاعتبار أنها شخص ودود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *