أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عضو مجلس صيانة الدستور اية الله خاتمي : وجدنا ملف الرئىس المنتخب اية الله رئيسي انظف ملف عند دراسة ملف المتقدمين للترشيح لانتخابات الرئاسة

عضو مجلس صيانة الدستور اية الله خاتمي : وجدنا ملف الرئىس المنتخب اية الله رئيسي انظف ملف عند دراسة ملف المتقدمين للترشيح لانتخابات الرئاسة

اكد عضو مجلس صيانة الدستور آية الله سيد احمد خاتمي ان أنظف ملف في دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية الايرانية كان ملف رئيس السلطة القضائية والرئيس المنتخب آية الله سيد ابراهيم رئيسي.

وقال آية الله خاتمي: منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية، دخل آية الله رئيسي القضاء وكان في خدمة النظام والثورة، مع شخصيات كبيرة أمثال آية الله بهشتي، عرفته منذ البداية قاضيا عادلا.
وتابع قائلا: كما كان آية الله رئيسي شجاعًا في مجالات رئيسية ومهمة ، بما في ذلك السلطة القضائية والتي تتطلب رجلا يتحمل المسؤولية، وكان الإمام الخميني (رض) في ذلك الوقت يختارهم في مثل هذه المناصب الرئيسية، لذلك كان محل اهتمام الإمام الراحل (رض).
وتابع عضو فقهاء مجلس صيانة الدستور: شغل آية الله رئيسي مناصب عديدة مثل رئيس السلطة القضائية وادى مهامه بكل جدارة، وإنصافًا في هذه الفترة القصيرة، أعاد الأمل في نظام الجمهورية الاسلامية، ومحاربة الفساد، وهو شرف عظيم لآية الله رئيسي ، لأنه لم يتكلم فحسب، بل ينفذ مايقوله.
وأشار ضو مجلس صيانة الدستور آية الله سيد احمد خاتمي إلى أن أداء آية الله رئيسي في القضاء كان واضحا لدى الشعب، مضيفا: أثناء دراسة أهلية مرشحي الانتخابات الرئاسية في مجلس صيانة الدستور ، أعلن صراحة أن أنظف ملف من الملفات يخص آية الله رئيسي، ولم يكن هناك أي نقطة غامضة في هذا الملف ٬ مضيفا : ان آية الله رئيسي دخل السباق الانتخابي تلبية لدعوات من كبار الشخصيات ومختلف شرائح الشعب.
واختتم عضو فقهاء مجلس صيانة الدستور قائلا : ان آية الله رئيسي رئيس مقتدر وجدير ورئيس يستطيع أن يجعل الشعب أكثر أملاً بالنظام الإسلامي من خلال أفعاله أكثر من ذي قبل.

المصدر : وكالة فارس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *