أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان تطالب السلطات البريطانية بالتحقيق في مصرع المعارضة للنظام الاماراتي في لندن الاء الصديق

الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان تطالب السلطات البريطانية بالتحقيق في مصرع المعارضة للنظام الاماراتي في لندن الاء الصديق

نعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان االناشطة الإماراتية والمعارضة للنظام الاماراتي ” آلاء الصديق ” مطالبة السلطات البريطانية بالتحقيق في الحادث الذي تعرضت له والذي أدى إلى موتها في لندن.

وقالت كرمان في تغريدة على حسابها عبر “تويتر”: “بموت آلاء الصديق تفقد الإمارات والعالم العربي صوتا شجاعا، طالما دافع عن قيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان”.
وأضافت: “أيا كان السبب فإن وفاة آلاء الصديق وإن شكل صدمة للمدافعين عن حقوق الإنسان، فإنه سلط الضوء على القضية التي أخلصت لها وهي حرية المعتقلين السياسيين في الإمارات والعالم العربي”.
وتابعت: “موت آلاء الصديق بهذه الطريقة الغامضة يوجب على السلطات البريطانية فتح تحقيق حول ما إذا كان الحادث الذي تسبب في وفاتها مدبرا”.
وكان ناشطون حقوقيون قد طالبوا السلطات البريطانية بالتحقيق في الحادث المروري الذي تعرضت له الاء الصديق المعارضة للنظام الاماراتي ووالدها معتقل في الامارات ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات بتهمة معارضة نظام ال زايد ٬ ويتوقع الناشطون الحقوقيون تعرض الاء الصديق للتصفية على يد عملاء للمخابرات الاماراتية او على يد الموساد الاسرائيلي خاصة وان التنسيق الامني بين المخابرات الاماراتية والموساد بلغ درجات عالية بعد توقيع نظام ال زايد على اتفاقية التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *