أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ناشطون حقوقيون في بريطانيا يطاليون الشرطة البريطانية بالتحقيق في ملابسات تعرض فتاة اماراتية لحادث مروري وهي معارضة للنظام الاماراتي والدها معتقل في سجونه

ناشطون حقوقيون في بريطانيا يطاليون الشرطة البريطانية بالتحقيق في ملابسات تعرض فتاة اماراتية لحادث مروري وهي معارضة للنظام الاماراتي والدها معتقل في سجونه

طالب ناشطون حقوقيون في بريطانيا بالتحقيق في ملابسات وفاة شابة إماراتية ترأست منظمة غير حكومية مقرها لندن تقوم برصد انتهاكات حقوق الانسان في الدول الخليجية ومن بينها الامارات.

وتاتي هذه المطالب في وقت تزداد الشكوك بان تعرض الضحية الاء الصديق الى حادث دهس مروع كانا مدبرا نفذه عملاء المخابرات الاماراتية او ان تكون عناصر من الموساد الاسرائيي متورطة في تصفية الاء الصديق خدمة للنظام الاماراتي حيث كانت الاء الصديق تمثل موقفا معارضا لنظام ال زايد الذي يعتقل والدها بنهم مفبركة وصدر بحقه حكم فضائي بالسجن عشرة سنوات .

الضحية الاء الصديق وهي تحمل صورة لوادها المعتقل في سجون النظام الاماراتي

وكانت الصديق تشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة “القسط” الحقوقية البارزة التي تعنى بحقوق الانسان في الامارات والسعودية.
وأكدت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لمنظمة “الديموقراطية الآن للعالم العربي” في بيان أنه “بينما ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن وفاة الصديق لم تكن سوى حادث مأسوي، نحتاج إلى أن تطمئننا سلطات المملكة المتحدة إلى عدم وجود أي جريمة غير قانونية، بالنظر إلى سجل الحكومة الإماراتية والسعودية في مراقبة واستهداف ومضايقة النشطاء ومضايقتهم”.
والمنظمة ومقرها الولايات المتحدة أسسها الصحافي السعودي جمال خاشقي الذي قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول عام 2018.
ولم يصدر أي رد فوري من الشرطة البريطانية.
وآلاء هي ابنة الناشط الإماراتي محمد الصديق المعتقل لدى السلطات منذ عام 2012.


الضحية الاء الصديق في احدى الفيديوهات التي اطلقتها لادانة التطبيع الخياني الذي اقدم عليها النظام الاماراتي باقامة العلافات مع تل ابيب

وكانت الضحية آلاء الصديق قد تحدثت في مقابلات تلفزيونية عدة عن تعرّض والدها للتعذيب والإخفاء القسري، وأشارت إلى أن السلطات الإماراتية سحبت منه ومن أولاده الجنسية، وأكدت أنها لم تستمع لصوت والدها منذ عام 2013، وذلك في حديثها مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.
آلاء سبق وأن وجهت أيضاً انتقادات للتضييق على الحريات في الإمارات، وقالت إن الإمارات تشهد انهياراً في مجال الحريات والتعبير عن الرأي، بدأ بشكل رئيسي في عام 2012 مع إصدار قانون الجرائم الإلكترونية، الذي جرّم الانتقاد السلمي، بحسب ما قالته.
كان وزير الخارجية القطري قد كشف في تصريحات له قبل 3 أعوام جانباً من خلاف إماراتي قطري يرجع إلى عام 2015 بعد رفض قطر تسليم زوجة معارض إماراتي، وقال في مقابلة مع تلفزيون قطر، إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد أرسل مبعوثاً إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتسليمهم السيدة، لكن الأمير رفض طلبهم؛ لأن المرأة لم تكن مطلوبة بجرم جنائي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *