أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الانتخابات الايرانية / الرئيس الايراني المنتخب : يجب إيقاف الحرب في اليمن بشكل عاجل .. ولا مانع أمام إعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران

الرئيس الايراني المنتخب : يجب إيقاف الحرب في اليمن بشكل عاجل .. ولا مانع أمام إعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران

أكد الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي بانه “يتعين إيقاف العمليات العسكرية والحرب في اليمن بشكل عاجل”، منوها الى أن “الشعب اليمني هو من يقرر شكل حكومته، وهو من يقرر مصيره بنفسه”.

وقال الرئيس الإيراني المنتخب في اول مؤتمر صحفي له : “ينبغي إيقاف السعودية عملياتها العسكرية في اليمن، وترك اليمنيين يشكلون حكومتهم بنفسهم”، لافتا إلى أنه “يجب على السعودية وقف هجماتها التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية في اليمن”.
وبشان العلاقات مع السعودية قال الرئيس المنتخب اية الله رئيسي أنه “لا مانع أمام إعادة فتح السفارة السعودية لدى طهران”.
وقال إبراهيم رئيسي: “نرحب بتعزيز العلاقات مع دول العالم كافة ودول الجوار على رأس أولوياتنا”، مؤكدا أن “إيران تولي اهتماما كبيرا لعلاقات جيدة مع دول الجوار”.
وكشف الرذيس الايراني المنتخب إبراهيم رئيسي عن خطط إيران المستقبلية، مشيرا إلى أن “الشعب الإيراني صنع ملحمة جديدة عبر مشاركته في الانتخابات”. وتابع قائلا : “المشاركة في الانتخابات عبرت عن إرادة الشعب للتغيير في الوضع الاقتصادي والانتخابات حملت رسائل للعالم على الرغم من الدعاية الإعلامية المعادية”.
وشدد اية الله رئيسي قائلا : “سياستنا الخارجية لن تبدأ من الاتفاق النووي ولن تنتهي به”، موضحا أن “سياسة الضغوط الأمريكية فشلت في تحقيق أهدافها، وأنه يتعين على واشنطن إعادة النظر فيها”.
وفي إطار الحديث عن مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، علق رئيسي قائلا: “أدعم المفاوضات النووية، لكن ينبغي تحقيق المطالب الإيرانية”، مضيفا أن “طهران لا تعول على مفاوضات فيينا لتحسين الوضع الاقتصادي”.
وتابع: “لن نسمح بمفاوضات استنزافية وينبغي لأي جولة مفاوضات أن تحقق نتائج”.
وأضاف : يتعين على واشنطن رفع العقوبات والعودة إلى الالتزام بالاتفاق النووي”، مشددا على أنه “يجب على أوروبا ألا تخضع للضغوط والسياسات الأمريكية، وتعود إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *