أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : وزارة العدل تعلن الافراج عن صهر الطاغية صدام واحد جزاري الانتفاضة الشعبانية وهو الضابط جمال مصطفى التكريتي

فيديو : وزارة العدل تعلن الافراج عن صهر الطاغية صدام واحد جزاري الانتفاضة الشعبانية وهو الضابط جمال مصطفى التكريتي

بعد اعتقال دام دام 18 ٫ أعلنت وزارة العدل السبت، إخلاء سبيل جمال مصطفى، صهر الطاغية صدام حسين، مسؤؤل ملف العشائر في مكتب الطاغية وكام معاونا لقصي قائد قوات الحرس الجمهوري .

جاء ذلك وفق وثيقة صادرة عن وزارة العدل، نشرتها الوزارة .
وأفادت الوثيقة بأن “المحكمة الجنائية المركزية قررت إلغاء التهم الموجهة إلى جمال مصطفى والإفراج عنه وإخلاء سبيله من التوقيف لعدم كفاية الادلة !!! ما لم يكن مطلوباً عن قضية أُخرى”.

وجاء صدور القرار ليشكل صدمة كبيرة لاغلبية الشعب العراقي لان جمال مصطفى كان له دور كبير في قمع الانتفاضة الشعبانية ٫ ومازال العراقيون يتداولون شريط فيديو يظهر المدعو جمال مصطفى وهو يامر باحضار احد الشخصيات الدينية والفكرية وهو السيد فاضل جمال الدين بعدما قطعين كل قطعة بسيارة باستخدام الطبر لتقطيعه .
وجمال مصطفى (66 عاما) ضابط برتبة مقدم في الجيش العراقي، وهو زوج “حلا” الابنة الصغرى لصدام حسين، وكان من المطلوبين الـ52 في النظام الأسبق، إذ قررت الولايات المتحدة توقيفهم بتهم تتعلق بتنفيذ جرائم ضد الإنسانية وكان له دور دموي في قمع الانتفاضة الشعبانية .
وفي 20 أبريل/نيسان 2003، أوقفت الولايات المتحدة مصطفى، عقب 11 يوما من إسقاطها لنظام صدام حسين.
وفي عام 2017، أصدر مجلس النواب العراقي قانونا بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة للطاغية صدام وزوجته وأبنائه وأقاربه حتى الدرجة الثانية، وشمل القانون جمال مصطفى أيضا وبصدور هذا القرار سيكون بمقذور صهر الطاغية ان يستعيد قصورا ومزارع كان قد وهبها اليه الطاغية تزيد اقيامها على مئان المليارات من الدنانير،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *