أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير اممي يدعو للافراج عن اثنين من الناشطين السياسيين المعتقلين في سجون ال خليفة محكومين بالاعدام

تقرير اممي يدعو للافراج عن اثنين من الناشطين السياسيين المعتقلين في سجون ال خليفة محكومين بالاعدام

اعلن الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة في تقرير نشره امس الخميس بشان اثنين من الناشطين السياسيين المعتقلين في البحرين والصادر بحقهما حكم الاعدام بعد انتزاع الاعترافات منهما تحت التعذيب ٫: ” انه مع وضع كل ملابسات القضية في الاعتبار، ولاسيما خطر تعرض اثنين من المواطنين البحرانة وهما السيد محمد رمضان والسيد حسين موسى لأذى جسدي ونفسي، فإن الحل المناسب هو الإفراج عن الرجلين فورا ومنحهما التعويض المناسب وفقا للقانون الدولي”.

وكانت القوات الأمنية قد اعتقالت محمد موسى وهو موظف في فندق، واعتقلت حسين رمضان وهو حارس أمن في مطار البحرين الدولي مطلع 2014 وانتزعت اعترافا منهما تحت التعذيب انهما متورطان بمقتل شرطي بتفجير في قرية الدير شمال شرقي المنامة.
وكانت منظمة العفو الدولية ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية البحرين قد دعتا إلى الإفراج عن اثنين من الناشطين السياسيين وهما حسين موسي ومحمد رمضان اللذين يواجهان عقوبة الإعدام، ووصفتا اعتقالهما بانه “احتجاز تعسفي”.
وقالت منظمة العفو الدولية، ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، وهو منظمة حقوقية مقرها بريطانيا، إن “الرجلين محمد رمصان وحسين موسى تعرضا للتعذيب لانتزاع اعترافات كاذبة، وتعرضا للاعتداء الجنسي والضرب والحرمان من النوم وغيرها من الانتهاكات”.
وقال فريق الأمم المتحدة المكون من خمسة خبراء إنه “يعتبر محمد رمضان وحسين موسى محتجزين على أسس تمييزية بسبب آرائهما السياسية لمشاركتهما في احتجاجات مطالبة بالديمقراطية”.
وفي يوليو 2020 قضت المحكمة العليا في البحرين المشهورة بخضوعها لارادة السلطات الحاكمة ٬ بإعدام محمد رمضان وحسين موسى بمزاعم تفجير قافلة وقتل ضابط شرطة، بعد إدانتهما في ديسمبر 2014، فيما تقول جماعات حقوق الإنسان إن اعترافاتهما انتزعت تحت التعذيب.
و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *