أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد اللهيان : طهران تقوم بما تميله عليها المسؤولية في محاربة الارهاب من خلال دعم العراق وسوريا في مواجهته ولن تنتظر التحالف الدولي

عبد اللهيان : طهران تقوم بما تميله عليها المسؤولية في محاربة الارهاب من خلال دعم العراق وسوريا في مواجهته ولن تنتظر التحالف الدولي

اكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية امير حسين عبداللهيان بان طهران ، ستعمل على مكافحة الارهاب وفق مسؤوليتها الدولية وفي اطار القوانين والقرارات الدولية. ولن تنتظر اي تحالف دولي ليدفعها الى ذلك .

صرح بذلك امير عبداللهيان لدى استقباله امس الاحد في طهران رئيسة اللجنة الدفاعية في المجلس الوطني الفرنسي باتريسيا ادام، حيث اشار الى توجه الحكومة الايرانية للحوار والتعاون مع فرنسا في القضايا الاقليمية والدولية والاعراب عن الشكوك ازاء نهج اميركا لمكافحة الارهاب بصورة حقيقية وجذرية، معتبرا النهج الخاطئ والانتقائي لاميركا والغرب في التعامل مع المجموعات الارهابية ومنها داعش في سوريا والعراق، السبب الاهم في تقوية هذه المجموعات وتعريض امن واستقرار المنطقة للخطر.
وقال امير عبداللهيان، ان جمهورية ايران الاسلامية ترى بان السبيل الافضل لمكافحة داعش والارهاب في المنطقة هو دعم وتقوية حكومتي العراق وسوريا المنهمكتين في مكافحة الارهاب بصورة حقيقية.
من جانبها اشارت رئيسة لجنة الدفاع في المجلس الوطني الفرنسي خلال اللقاء الى دور ومكانة ايران في امن وسلام المنطقة واكدت اهمية الحوار مع طهران في القضايا المهمة الراهنة في منطقة الشرق الاوسط لفرنسا واوروبا واضافت، ان ايران وفرنسا ورغم بعض الخلاف في الرؤى السياسية حول قضايا المنطقة، تشتركان في قضايا هامة مثل مكافحة الارهاب وتقوية الحكومة العراقية وبامكانهما تعريف مجالات للتعاون بهذا الخصوص.
ورفضت باتريسيا ادام اي تدخل خارج اطار منظمة الامم المتحدة لمكافحة الارهاب.
وبحث الجانبان خلال اللقاء تطورات الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع التركيز على قضايا مكافحة داعش والارهاب وتطورات العراق وسوريا ولبنان.
وكان مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان اعلن في وقت سابق عدم اهتمام طهران بالمشاركة في مؤتمر استعراضي لمحاربة الإرهاب في اشارة الى مؤتمر باريس المزمع عقده اليوم الاثنين لتنسيق إجراءات مواجهة داعش .
وأكد أن ما يهم ايران هو مكافحة فعلية وحقيقية للارهاب بعيدا عن الانتقائية والازدواجية، مشددا على مواصلة طهران لدعمها القوي للعراق وسوريا في مكافحتهما الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *