أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رفع رفات 123 شخصا من ضحايا تنظيم “داعش” في مقبرة جماعية قرب سجن بادوش في محافظة نينوى

رفع رفات 123 شخصا من ضحايا تنظيم “داعش” في مقبرة جماعية قرب سجن بادوش في محافظة نينوى

اعلن مصاد مسؤولة في محافظة نينوى ٬ رفع رفات 123 شخصا من مقبرة جماعية من ضحايا تنظيم “داعش” قتلوا قبل سنوات على يد عناصر التنظيم الارهابيو في محافظة نينوى شمالي البلاد ويتوقع ان يكون الضحايا من المواطنين الشيعة .

وجرت عملية استخراج الرفات في منطقة (بادوش) حيث السجن الشهير الذي هرب منه ارهابيو داعش بعد سيطرته على مدينة الموصل في العاشر من يونيو 2014.
وقال محافظ نينوى في مؤتمر صحفي عقده خلال عملية استخراج الرفات: “ثمة 45 مقبرة جماعية منتشرة على امتداد الخارطة الإدارية للمحافظة”.
وأضاف: “نريد كل الجهود سواء كانت دولة أو جهود محلية سبيل التعرف عليها”.
وبين فترة وأخرى تكتشف السلطات العراقية مقابر جماعية لضحايا تنظيم “داعش” الذي سيطر لنحو ثلاث سنوات على ثلاث محافظات عراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *