أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس بعد التصويت لنفتالي : حماس لاتعول على أي تغيير في “حكومات الاحتلال الإسرائيلي”

حماس بعد التصويت لنفتالي : حماس لاتعول على أي تغيير في “حكومات الاحتلال الإسرائيلي”

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس سامي أبو زهري عدم تعويل حركة حماس على أي تغيير في “حكومات الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال أبو زهري في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” مساء اليوم الأحد: “لا نعول على أي تغيير في حكومات الاحتلال، فهي موحدة على سياسة القتل ومصادرة الحقوق الفلسطينية”.
واعتبر أن سقوط رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو هو “أحد التداعيات المتلاحقة لانتصار المقاومة في معركة سيف القدس”، بحسب ما نقلته وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء.
وتم التصويت في الكنيست الاسرائيلي بهامش ضئيل على حكومة ائتلافية جديدة، ما يضع نهاية لحقبة بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء لمدة 12 عاما.
وتولى اليميني المتطرف نفتالي بينيت 49/ عاما/ رئاسة حكومة الكيان الاسرائيلي وهو من حزب يمينا الصغير، وهو عضو واحد في ائتلاف مؤلف بشكل غير مسبوق من 8 أحزاب تغطي المشهد الأيديولوجي في إسرائيل.
وصوت أعضاء الكنيست لصالح الحكومة بأغلبية بسيطة بلغت 60 إلى 59 في البرلمان المؤلف من 120 مقعدا. وامتنع عضو واحد عن التصويت.
وأدى بينيت، وهو وزير دفاع سابق وكان حليفا لنتنياهو في وقت من الأوقات، اليمين في غضون دقائق من نيله ثقة الكنيست. وأظهر التليفزيون الإسرائيلي بينيت وهو يصافح نتنياهو بعد التصويت.
وبعد عامين من توليه المنصب، من المفترض أن يفسح بينيت الطريق أمام السياسي الوسطي يائير لبيد 57/ عاما/، لتولي المنصب، وفق خطة تناوب لرئاسة الوزراء.
ويقود لبيد حزب “يش عتيد” (هناك مستقبل)، الذي حل ثانيا بعد حزب الليكود بزعامة نتنياهو في انتخابات آذار/ مارس الماضي، وهي الرابعة خلال عامين من الشلل السياسي، حيث يأمل بينيت ولبيد أن يضع تحالفهما نهاية لذلك.
وبلور لبيد اتفاق الائتلاف بين ثمانية أحزاب في الحكومة الجديدة.
وتشمل الأحزاب جميع الأطياف السياسية، وهي لا تشترك في شيء سوى في الرغبة في الإطاحة بنتنياهو، ما يجعل الكثير من المحللين يتشككون في فرص الائتلاف بالبقاء في السلطة فترة طويلة.
ولا يزال نتنياهو يترأس حزب الليكود، وسوف يقود المعارضة الآن في البرلمان.
وتحدث بالكنيست مع اقتراب عملية التصويت، وتعهد بالعمل مع المعارضة لإسقاط حكومة بينيت.
(د ب أ)

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *