أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة واعتقال ثلاثة ارهابيين في كركوك

العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة واعتقال ثلاثة ارهابيين في كركوك

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في كركوك.

وقالت القيادة في بيان لها، إنه “وفقا لمعلومات استخبارية وبعملية نوعية، تمكنت قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بالتنسيق مع الجهد الاستخباري والطائرات المسيرة وبإشراف قائد الفرقة من تنفيذ عملية تفتيش في منطقة الشجرة بقضاء الحويجة في كركوك، أسفرت عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والأسلحة الكاتمة والصواريخ بالإضافة إلى العثور على مولد كهربائي”.
وأشارت إلى أنه “تم رفع جميع المواد والتعامل معها أصوليا”.
علي صعيد اخر تمكنت استخبارات االفرقة الثامنة في الجيش العراقي في كركوك من القبض على ثلاثة ارهابيين في منطقة تركلان يمحافظة كركوك ٫ فيما تمكنت استخبارات الفرقة العاشرة ضبط صواريخ ومقذوفات لداعش الارهابي في قضاء الكرمة في الانبار.
وذكر بيان للمديرية ، انه “وإستناداً الى معلومات دقيقة لإحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع في قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك تم التاكد من تواجد ثلاثة من الارهابيين المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب في منطقة تركلان بالمحافظة”.
وأضاف، انه “وبناءً على ذلك تحركت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة وتمكنت من القاء القبض عليهم في المنطقة المذكورة”.
كما ضبطت الاستخبارات العسكرية عدداً من الصواريخ ومقذوفات في محافظة الأنبار.
وأشار البيان الى انه “ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة لاحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع في قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار والتي اكدت على وجود عدداً من الصواريخ والمقذوفات في قضاء الكرمة.
وأضاف “تم على اثرها توجه مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع كتيبة استطلاع الفرقة والفوج الثاني لواء المشاة ٤٠ نحو اهدافها وتتمكن من ضبط ٤ صواريخ موجهة نوع فالكوت و٣٠ مقذوف عيار 155 ملم وفيما قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعيا تحت والسيطرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *