أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الاستخبارات التركية تعلن تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني البي كا كا شمال العراق مسؤول مخيم مخمور

الاستخبارات التركية تعلن تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني البي كا كا شمال العراق مسؤول مخيم مخمور

اعلنت الاستخبارات التركية عن تصفية “حسن أدير” القيادي في حزب العمال الكردستاني “بي كا كا و المسؤول عن مخيم مخمور في محتفظة نينوى شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية تركية : إن الاستخبارات التركية قامت بمتابعة “أيدر” الملقب بـ”صالح جزرة” منذ فترة ونفذت ضده عملية قرب مخيم مخمور شمالي العراق.
وأسفرت العملية عن تصفية “أيرد” المطلوب بالنشرة الحمراء لدى السلطات التركية والشرطة الدولية (إنتربول).
وأوضحت أن “أدير” كان ينفذ أنشطته بالتنسيق مع القيادي “سلمان بوزقير”، الذي تم تحييده مؤخرا.
كما كان “أدير” لفترة من الزمن مسؤول المنظمة في السليمانية، وشغل أيضا ما يسمى بمسؤول المنظمة في ألمانيا عام 2010، بحسب مصادر أمنية.
ويعد “حسن أدير” ثالث قيادي كبير في “بي كا كا” يتم تصفيته في غضون شهر.
يشار إلى أن “بي كا كا” حولت مخيم مخمور للاجئين إلى قاعدة تدريب لاستخدام السلاح، وفق تصريح سابق لمسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم شمال العراق كورمانج عبد الله.
ويقع مخيم مخمور على بعد 65 كيلو مترا جنوب مركز مدينة أربيل، وعلى سفح جبل قره شوك الاستراتيجي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *