أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب ايران في الامم المتحدة ينتقد مواقف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية تجاه برنامج النووي الايراني

مندوب ايران في الامم المتحدة ينتقد مواقف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية تجاه برنامج النووي الايراني

وجه مندوب إيران لدى الأمم المتحدة كاظم غريب آبادي رسالة إلى رافائيل ماريانو غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، انتقد فيها مواقفه تجاه برنامج إيران النووي.

وقال آبادي في سلسلة تغريدات على “تويتر” “تظهر مواقف رافائيل ماريانو غروسي النهج المتحيز للأمانة العامة تجاه تفاعلاتها مع إيران، والتي تتجاهل مستوى التعاون والمشاركة”.
وأضاف: “يمكن أن يتحول هذا النهج إلى عقبة أمام تفاعلات حسن النية في المستقبل بين الجانبين”.
وتابع قائلا: “يفتقر تقرير الوكالة إلى النقطة “ج” فهي ليست “متسقة” في العلاقات مع خلفية التعاون بين الجانبين. التقرير ليس “جديرا بالمصداقية” لأنه لا يعتمد على مصادر موثوقة”.
وقال مندوب ايران لدى الامم المتحدة بأن تقرير الوكالة ليس “مقنعا” لأنه لا يحتوي على جميع جوانب التعاون والتقدم المحرز بين إيران والوكالة.
وشدد كاظم غريب آبادي على أن المشاركة البناءة بين الطرفين تتطلب بيئة إيجابية، مؤكدا أهمية تجنب التعبير عن أي حكم مسبق ومخاوف مصطنعة، فضلا عن المبالغة غير الضرورية في بعض القضايا التافهة.
وأضاف: “لا ينبغي للوكالة أن تتصرف وكأنها تدعم الأجندة السياسية للبعض ضد البعض الآخر.. يتعين عليها أن تنأى بنفسها عن أي أجندة سياسية ويجب أن تتخذ موقفا واضحا من التهديد النووي الإسرائيلي وعدم قبول بقاءه خارج معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية واستمرار تحديها لإخضاع جميع أنشطتها ومنشآتها النووية للضمانات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *