أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المغرب : ” أطردوا ممثل الكيان الصهيوني ” وسم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

المغرب : ” أطردوا ممثل الكيان الصهيوني ” وسم يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

اطلق ناشطون مغاربة حملة تطالب بطرد ممثل “إسرائيل” في الرباط، دافيد غوفرين، والتي لاقت تفاعلا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واستخدم الناشطون في الحملة التي انطلقت قبل أيام وسم “اطردوا ممثل الكيان الصهيوني” على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، وتفاعل معه آلاف المغاربة.
كما قام آلاف الناشطين بتغيير صورهم الشخصية على “تويتر” و”فيسبوك” وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي إلى صور ترمز إلى القضية الفلسطينية مثل علم فلسطين وقبة الصخرة.
وقال الصحفي حسن اليوسفي في تدوينة على صفحته بفيسبوك إن “سكان العاصمة الرباط يرفضون إقامة القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي دافيد غوفرين بينهم”.
بدوره، كتب الناشط رشيد بريم في تدوينة على صفحته بفيسبوك “ممثل الكيان المحتل غير مرغوب فيه بالمغرب، والتفاعل مع الحملة الرقمية هو أقل الواجب نصرة لأهلنا في فلسطين والقدس والمسجد الاقصى المبارك، التفاعل مطلوب حتى نطهر أرض المغرب التي دنسها الصهاينة”.
وحسب الإعلام المغربي، فإن الممثل الرسمي للكيان يقيم في فندق بالرباط، ولم يتم افتتاح مكتب الاتصال “الإسرائيلي” في العاصمة المغربية حتى الآن، ولا يزال ينتظر تأشير الفريق التقني لوزارة الخارجية “الإسرائيلية”.
وفي 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت “إسرائيل” والمغرب، تطبيع العلاقات و استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000. وأصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع الخياني مع “الكيان الإسرائيلي” خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *