أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فورين بوليسي : استرداد سوريا لمقعدها في الجامعة العربية بات قريبا

فورين بوليسي : استرداد سوريا لمقعدها في الجامعة العربية بات قريبا

كشف تقرير لمجلة فورين بوليسي الامريكية، عن مساع لدول عربية تهدف الى دعم سوريا لاسترداد مقعدها في الجامعة العربية .

وذكر التقرير ان أصدقاء سوريا من العرب، وبعد فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية يقومون بالضغط لتخفيف العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.
كما يعملون لاسترداد سوريا مقعدها في الجامعة العربية وهو الامر الذي باتت مسألة وقت، بعد تعليق عضويتها مع انطلاق مشروع الجماعات المسلحة في سوريا في 2011 بدعم امريكي اسرائيلي خليجي بهدف تفكيك الدولة السورية والعمل لاسقاط الرئيس بشار الاسد انذاك.
وتعتبر لبنان والسودان والجزائر والعراق من الدول الداعمة لاستراداد سوريا لمقعدها في الجامعة العربية. لكن خصوم دمشق السابقين والذين عملوا على دعم “الجماعات المسلحة ” مازالوا يعارضون ذلك وفي مقدمتهما السعودية وقطر .
وأضاف تقرير فورين بوليسي : ان مصر والإمارات قوتا علاقاتها مع سوريا، وأعادت الإمارات فتح أبواب سفارتها في دمشق العام الماضي.
ومع تراجع الولايات المتحدة من المنطقة ودعم روسيا لدمشق، رأت الإمارات في سوريا حليفا محتملا ضد تركيا والإخوان المسلمين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *