أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التحالف الامريكي يعلن سقوط صاروخ بالقرب من مركز الدعم الدبلوماسي الامريكي في بغداد واسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الاسد

التحالف الامريكي يعلن سقوط صاروخ بالقرب من مركز الدعم الدبلوماسي الامريكي في بغداد واسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الاسد

أعلن التحالف الاميركي سقوط صاروخ قرب ما يسمى ب”مركز الدعم الدبلوماسي” للتحالف قرب المطار في العاصمة بغداد، مشيرا الى ان الصاروخ لم يوقع اي إصابات٬ فيما اعلنت خلية الاعلام الامني عن اسقاط الدفاعات في عين الاسد لطائرتين مسيرتين استهدفتا القاعدة .
وأوضح الناطق باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو في تغريدة على تويتر أن مركز الدعم الدبلوماسي في بغداد تعرض لهجوم بصاروخ واحد دون أن يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار، مؤكدا أن الهجوم قيد التحقيق، مضيفا بأن أي هجوم على التحالف والوجود الدولي “ينسف سلطة المؤسسات العراقية ويقوض سيادة العراق”، على حد قوله.
واثر الاستهداف، أطلقت القوات الاميركية اكبر خطة دفاع محلي في قاعدة فكتوريا داخل مطار بغداد الدولي، حيث تتمركز قوات اميركية، وشملت تفعيل أنظمة جديدة، بينها رادارات، كما تم اطلاق حالة انذار قصوى في قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار تضمنت تفعيل صفارات الإنذار تحسبا لأي هجمات صاروخية.

على صعيد متصل أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين حاولتا استهداف قاعدة “عين الأسد”.
وفي بيان لها، قالت خلية الاعلام الامني إن “منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار وبالساعة 00:30 من اليوم 6 يونيو، تصدت لطائرتين مسيرتين وتمكنت من إسقاطهما”. ولم تعط خلية الاعلام الامني اية تفاصيل فيما اذا كانت الطائرتان قد اطلقت صواريخ على القاعدة الامريكية في عين الاسد.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد كشفت أن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد إزاء تصاعد وتيرة الهجمات بواسطة طائرات مسيرة صغيرة على مواقعها في العراق.
ونقلت الصحيفة يوم الجمعة الماضي عن مسؤولين أمريكيين، أن جماعات مسلحة معارضة لواشنطن شنت خلال الشهرين الماضيين ثلاث هجمات على الأقل بطائرات مفخخة تحت غطاء الليل على قواعد عسكرية تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات خاصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *