أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على 12 ارهابيا من تنظيم كتائب ثورة العشرين الارهابية في محافظة ديالى

القاء القبض على 12 ارهابيا من تنظيم كتائب ثورة العشرين الارهابية في محافظة ديالى

اعلنت وكالة الاسخبارات والتحقيقات الاتحادية ، اليوم السبت، عن القاء القبض على 12 ارهابيا من بقايا عناصر مايسمى بكتائب ثورة العشرين الارهابية في محافظة ديالى .

وقالت الوكالة في بيان لها، ان “مفارزها تمكنت من القاء القبض على (١٢) ارهابيا بمناطق متفرقة بمحافظة ديالى مطلوبين وفق احكام المادة (٤/ ارهاب ) لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية”.
وأضافت انهم “كانوا يعملون بمايسمى كتائب ثورة العشرين والمفارز الامنية والمعسكرات العامة بصفة مقاتلين وعناصر اسناد “.
وأكدت انه “من خلال التحقيقات معهم اعترفوا بالاشتراك بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية و المواطنين”، مشيرة الى انه “تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية اصوليا”.
هذا ويعتبر تنظيم كتائب ثورة العشرين واحدا من التنظيمات الارهابية الذي يضم فلول البعثيين وفلول المخابرات الصدامية والطائفيين وارتكب فظائع ضد الشيعة في ديالى والمحافظات الاخرى بالاضافة الى استهدافه القوات الامنية في اعوام ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و٢٠٠٦ و ٢٠٠٧. قبل ان تقضي عليهم القوات الامنية عل\ي التنظيم الذي كان يمول من دول خليجية بهدف اثارة الفتنة الطائفية ،والعمل لاسقاط العملية السياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *