أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ملايين الفئران تهاجم المنازل والمستشفيات شرق استراليا ووتتجه للعاصم

ملايين الفئران تهاجم المنازل والمستشفيات شرق استراليا ووتتجه للعاصم

ملايين الفئران تهاجم المنازل والبيوت والمستشفيات شرق أستراليا وسط استنفار السلطات، ومسؤولون يعلنون الحصول على 5000 لتر من “واحدة من أقوى المواد الكيميائية لقتل الفئران في العالم”.


وهاجمت الفئران المنازل والمدارس وحتى المستشفيات، وحذر مزارعون من أنها تقفز على أسرّة الناس في الليل وتقوم بعضّهم، ولا تأتي الفئران على المحاصيل الزراعية فقط، بل تتسبب بأضرار مادية في الآليات والإمدادات الكهربائية ما قد يؤدي إلى حرائق في بعض الأحيان، وهذا ما حدث بالفعل أكثر من مرة في هذه المنطقة.
وقال الباحث ستيف هنري، الذي وصفته حكومة نيو ساوث ويلز بأنه أفضل خبير أسترالي في “وباء الفئران”: “إن محاولة إحصاء عدد الفئران التي تغزو شرق أستراليا الآن ستكون كمحاولة عد النجوم في السماء”.
تشير تقديرات بعض المسؤولين الحكوميين إلى أن هذا الوباء يمكن أن يتسبب في أضرار تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *