أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عطل فني يتسبب في حدوث انفجار بانبوب غاز في مصفاة نفط في طهران

عطل فني يتسبب في حدوث انفجار بانبوب غاز في مصفاة نفط في طهران

اعلن مصد مسؤول في العاصمة طهران اندلاع حريق قرب مخازن مصفاة نفط الشهيد تنكويان جنوب طهران اثر انفجار بأحد خطوط الطوارئ للغاز الطبيعي المسال، دون رصد خسائر بشرية.

وقال مدير عام الطوارئ في محافظة طهران منصور درجاتي ان أحد خطوط أنابيب الاتصالات داخل مصفاة طهران تعرض لحادث.
واضاف منصور درجاتي ، مدير عام الطوارئ في محافظة طهران ، : إن أحد خطوط أنابيب الاتصالات لنقل مشتقات الغاز المسال داخل مصفاة طهران، تعرض لحادث ولا يزال الدخان الناتج عنه يتصاعد في المنطقة.
وقال انه تم إرسال جميع أجهزة الاطفاء والإغاثة والخدمات إلى مكان الحادث لاحتواء الحريق .
وأفاد مدير الطوارئ في محافظة طهران انه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن. ولا يزال سبب الحادث مجهولاً ويجب التحقيق فيه.
وتابع المسؤول أنه ليس هناك أي خطر لوقوع تلوث بيئي يهدد أرواح سكان العاصمة، على الرغم من سحب الدخان الكثيفة فوق موقع الحادث.
بدوره، صرح المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي بأن الحريق أدى إلى اشتعال مخازن النفط في مصفاة طهران، ما دفع السلطات إلى إرسال عشر سيارات إسعاف إلى موقع الحادث.
وأكد المسؤول وضع ثلاثة مستشفيات في طهران على أهبة الاستعداد، على الرغم من عدم ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية جراء الحادث حتى الآن.
في غضون ذلك، نفت إدارة المصفاة وجود أي عمل تخريبي وراء الحريق، مشددة على أن سبب الحادث يكمن في عطل فني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *