أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن : حركات تفوق العرق الابيض في امريكا اكثر خطر وتهديد ارهابي لامريكا من داعش والقاعدة

بايدن : حركات تفوق العرق الابيض في امريكا اكثر خطر وتهديد ارهابي لامريكا من داعش والقاعدة

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن “حركة تفوق العرق الأبيض” ومناصريها يشكلون أكبر تهديد إرهابي للولايات المتحدة، وليس “تنظيم داعش و “القاعدة”.

وأضاف بايدن في كلمة ألقاها، في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما: “وفقا لمعلومات الاستخبارات (الأمريكية)، فإن النشاط الإرهابي لحركة تفوق العرق الأبيض هو اليوم التهديد الأكثر فتكا بالوطن. ليس داعش ولا القاعدة، ولكن حركة تفوق البيض”.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن “الكراهية لن تنتصر أبدا. إنها تختبئ فقط، ولكن إذا منحتها كمية صغيرة من الأكسجين، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور قادة، وتخرج من مخبأها … وكأنها لم تختف أبدا… لا يمكن ولا يجب علينا أن نترك ملاذا للكراهية”.
وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الأمريكي تعليمات لإدارته بتشديد مكافحة التطرف الداخلي وإجراء تقييم شامل للمخاطر التي تشكلها هذه الظاهرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان التونسي الغنوشي : قيس سعيد يقود انقلابا على الدستور والثورة

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن محاولة الانقلاب على الدستور والثورة، اعتداء على قيمنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *