أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حريق كبير في سفينة دعم لوجستي ايرانية واجلاء جميع افراد طاقم السفينة ادى الى غرقها

حريق كبير في سفينة دعم لوجستي ايرانية واجلاء جميع افراد طاقم السفينة ادى الى غرقها

اندلع حريق في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء على متن سفينة “خارك” البحرية العملاقة التابعة للجيش الإيراني بالقرب من ميناء جاسك، والتي غادرت في مهمة بالمياه المفتوحة قبل أيام وادى اتساع الحريق في السفينة الى غرفها.

وأوضحت بحرية الجيش الإيراني في بيان أنه تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة التي كانت في مهمة في المياه الدولية قبل أيام قليلة، دون وقوع إصابات.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن البحرية الثانية قولها إن جميع أفراد السفينة تمكنوا من النزول بأمان. وأضافت أن عمليات الإطفاء مستمرة على متن السفينة التي كانت شرق الخليج العربي.
وبحسب الوكالة، فإن الحادث وقع أثناء تدريب في خليج عمان، وهو ممر مائي حساس يتصل بمضيق هرمز الذي يمر عبره نحو خمس نفط العالم.
وذكرت وسائل إعلام أن الحريق الذي شب في السفينة مفتعل ومتعمد دون مزيد من التفاصيل.
وكانت طهران أعلنت في أبريل/نيسان الماضي أن إحدى سفنها استهدفت في البحر الأحمر بعد تقارير إعلامية أن السفينة تعرضت للهجوم بألغام.
وكان ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ آخر فبراير/شباط الماضي، حملت إحداهما الأخرى المسؤولية عنها.
وفي العام الماضي، أصابت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة، في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين.
يذكر أن سفينة “خارك” اللوجستية الحربية العملاقة يبالغ وزنها 33 ألف طن، ويبلغ طولها 207 أمتار وعرضها 26.5 مترا وسرعتها نحو 39.8 كيلومترا في الساعة، وقد استبدلت بسفينة “لارك” اللوجستية في عام 2013.
وتضم السفينة منصة لهبوط المروحيات كما تحمل على متنها أربعة مدافع وأربعة رشاشات من عيار 12.7 ملمترا وقد صنعت في بريطانيا عام 1977.

المصدر : شهاب

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *