أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 13 جنديا تركيا في شمال العراق على يد قوات تابعة لحزب العمال الكردستاني

مقتل 13 جنديا تركيا في شمال العراق على يد قوات تابعة لحزب العمال الكردستاني

اعلنت وكالة انباء هاوار الكوردية مقتل 13 جنديا تركيا في شمال العراق، وذللك في عملية نفذتها قوات تتبع لحزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان العراق.

وقالت وكالة هاوار إن قوات الدفاع الشعبي (الكريلا) وهي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، “نفذت عملية في ساحة دولا ماران التابعة لمنطقة آفاشين في مناطق الدفاع المشروع” (التسمية التي تطلقها القوات الكردية على جبال قنديل الممتدة على طول الحدود العراقية مع تركيا).
وأضافت الوكالة أن تركيا تشن منذ 23 أبريل الماضي هجمات على مناطق (زاب، متينا وآفاشين) التابعة لمناطق الدفاع المشروع (مديا).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *