أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير خضر عدنان يعلن اضرابه عن الطعام

القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير خضر عدنان يعلن اضرابه عن الطعام

أعلن الأسير القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خضر عدنان (43 عاما)، إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله التعسفي في السجون الإسرائيلية، وذلك منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 30 مايو المنصرم.

بعد اعتقاله للمرة الـ12.. الأسير خضر عدنان يعلن مجددا إضرابه عن الطعامبعد إضرابه عن الطعام للمرة الثالثة السلطات الإسرائيلية تفرج عن خضر عدنان
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم مددت اعتقاله حتى السابع من يونيو الحالي.
يذكر أن الأسير عدنان تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه حوالي ثماني سنوات في السجون الإسرائيلية معظمها رهن الاعتقال الإداري.
وخلال هذه السنوات خاض أربعة إضرابات سابقة، منهما ثلاثة إضرابات رفضا لاعتقاله الإداري، حيث خاض إضرابا عام 2004 رفضا لعزله، واستمر لمدة 25 يوما وفي عام 2012 خاض إضرابا ثانيا واستمر لمدة 66 يوما وفي عام 2015 لمدة 56 يوما، وفي عام 2018 لمدة 58 يوما.
والأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر شهرا، وأكبرهم 13 عاما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *