أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / توقعات باعلان ” يائير لابيد ” تشكيل حكومة الكيان الصهيوني في ضربة موجعة الى نتنياهو

توقعات باعلان ” يائير لابيد ” تشكيل حكومة الكيان الصهيوني في ضربة موجعة الى نتنياهو

في ضربة موجعة الى نتنياهو ٫ توفعت وسائل اعلام اسرائيلية ٬ أن يبلغ يائير لابيد زعيم حزب “هناك مستقبل” ٫ رئيس الكيان الإسرائيلي” رؤوفين ريفلين، اليوم الإثنين، عن نجاحه في تشكيل حكومة جديدة دون بنيامين نتنياهو. وفق موقع “سروجيم” العبري.

تاتي هذه التوقعات بتشكيل الحكومة في وقت هاجم نتنياهو هذه الجهود محذرا الاسرائيليين من ان حكومة اليسار ستكون خطرا على امن ومستقبل الكيان الاسرائيلي .
يأتي ذلك في ضوء التقارير التي تحدثت الساعات الماضية عن إحراز تقدم ملموس في المفاوضات التي جرت الليلة بين الأحزاب التي ستشارك فيها كحزب “يمينا” بزعامة نفتالي بينت وحزب أمل جديد بقيادة جدعون ساعر.
كما يأتي ذلك قبل يومين من انتهاء الموعد النهائي لتشكيلها وخطوة استباقية لمنع نتنياهو من إفشال الجهود لتشكيلها لاسيما وأن مقربيه أعلنوا بانه سيكثف محاولاته للضغط على أعضاء الأحزاب اليمينية لعدم المشاركة فيها.
وفي سياقٍ متصل، ذكر موقع “واللا” العبري أنه من المتوقع أن تستأنف المباحثات بين فرق التفاوض من أحزاب “يوجد مستقبل” و”يمينا” و”أمل جديد” و”أزرق أبيض”، صباح اليوم بعد استمرار المباحثات بين الأطراف الليلة حتى الساعة 03:00 فجرا، موضحا أنها استؤنفت الليلة الماضية عقب بيان نفتالي بينت الذي قال إنه “سيعمل على تشكيل حكومة وحدة مع يائير لابيد”.
و يائير لابيد هو عضو في الكنيست الااسرائيلي وهو صحفي وكاتب، وصدر له 11 كتابا، كتب ولعب اداور تمثيلية في أعمال سينمائية إسرائيلية، وكان صاحب مقال رأي اسبوعي لمدة 19 عاما في صحيفة يديعوت، قبل دخوله المعترك السياسي، كان يعتبر أحد أشهر رجال الاعلام الإسرائيليين، وعمل في العديد من البرامج الحوارية والاخبارية الرئيسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *